منوعات

آخر مقالات منوعات

سيتم طرح مجموعة من البرامج بما في ذلك ورش العمل والدروس والمعارض



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف "المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي" عن عزم الإمارة إعادة افتتاح المواقع الثقافية للزوار اعتباراً من 8 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، وسط إجراءات احترازية ووقائية للسلامة والصحة العامة.

وأوضح المكتب عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن المواقع التي ستفتتح هي، منارة السعديات، وبيركلي أبوظبي، والمجمع الثقافي، وبيت العود، إلى جانب مركز القطارة للفنون في العين.

وأشار، إلى أنه سيتم طرح مجموعة من البرامج بما في ذلك ورش العمل والدروس والمعارض، مع اشتراط التسجيل المسبق للمشاركة، واقتصارها على الفئة العمرية بين 12 و60 عاماً، وإجراء فحص "كوفيد-19" بانتظام لجميع الموظفين والمقاولين والمعلمين في المواقع، والحفاظ على التباعد الاجتماعي والتعقيم.

وفي أغسطس (آب) الماضي، عممت "دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي" تعليمات واشتراطات بإعادة فتح صالات ألعاب التسلية والترفيه والألعاب الإلكترونية داخل المراكز التجارية وخارجها، محددة نسبة الاستيعاب في تلك الصالات بـ60%.

وأعلنت "لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث" بالتعاون مع "دائرة الصحة" عن إجراءات جديدة لفحوصات كورونا المستجد "كوفيد – 19" من أجل الدخول إلى إمارة أبوظبي، اعتباراً من 27 أغسطس (آب) 2020.

وتضمنت الإجراءات الجديدة، اعتماد نوعين من الفحوصات للدخول إلى الإمارة، الأول فحص مسحة الأنف "PCR"، الذي يتيح الدخول إلى الإمارة خلال 48 ساعة من استلام النتيجة السلبية.

ويتضمن النوع الثاني من الفحوصات، فحص الليزر "DPI"، الذي يتيح الدخول إلى الإمارة خلال 48 ساعة من استلام النتيجة السلبية التي يجب أن تكون مرافقة لنتيجة سلبية من فحص "PCR" سابق أجري خلال 6 أيام قبل تاريخ الدخول.

ومنذ نهاية يونيو (حزيران) الماضي، سمحت إمارة أبوظبي بالدخول لكل من لديه نتيجة فحص "كوفيد-19" سلبية خلال 48 ساعة من استلام نتيجة الفحص.

وسمح في يونيو الماضي أيضاً لجميع سكان الإمارة بالتنقل والحركة بحرية داخلها، مع استمرار السماح بالخروج من الإمارة دون تصريح، واستمرار تقييد الدخول إلى الإمارة، باستثناء الفئات المصرح لها، إضافة لإنتهاء برنامج التعقيم الوطني في الإمارة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND