منوعات

آخر مقالات منوعات

جمع الفيلم في دور السينما البريطانية حتى الآن نحو 22 مليون دولار



الاقتصادي:

 

بلغت إيرادات فيلم الإثارة والخيال العلمي "TENET" بطولة روبرت باتينسون وجون ديفيد واشنطن، أكثر من 374 مليون دولار ضمن سباق شباك تذاكر دور السينما العالمية.

وبحسب موقع "بوكس أوفيس موجو" الأميركي المتخصص بإيرادات وأخبار أفلام السينما حول العالم، فإن فيلم "TENET" للمخرج كريستوف نولان، تصدر شباك التذاكر في المملكة المتحدة البريطانية لعطلة نهاية الأسبوع الثامنة على التوالي، بعدما جمع 242.9 ألف دولار (187.2 ألف جنيه إسترليني).

ووصل إجمالي إيرادات فيلم "TENET" الذي تم طرحه في 3 سبتمبر (أيلول) 2020، حتى الآن في دور السينما البريطانية إلى 21.8 مليون دولار (16.8 مليون جنيه إسترليني).

ويشارك في بطولة الفيلم الذي أنتجته شركة "Warner Bros" الأميركية، عدد كبير من النجوم العالميين، أبرزهم روبيرت باتينسون وجون ديفيد واشنطن وآرون تايلور جونسون وكليمونس بوزاي وإليزابيث ديبيكي وديمبل كاباديا ومايكل كين وكينيث براناه وغيرهم.

وتدور أحداث الفيلم الذي بلغت تكلفته 200 مليون دولار، ضمن إطار من الدراما والتشويق والأكشن، حول مسلح يقاتل من أجل بقاء العالم بأكمله، ويسافر بطل الرواية عبر عالم من التجسس الدولي ضمن مهمة ستتكشف فيها الكثير من الأسرار.

وتمكن فيلم "TENET" من جمع 300 مليون دولار بعد شهر من عرضه بمختلف دور السينما حول العالم، وذلك بعد أن تأجل عرضه لعدة مرات قبل إطلاقه رسمياً في أميركا يوم 3 سبتمبر (أيلول) 2020.

وتعاني معظم دور السينما العالمية وخاصة الأوروبية من فترة إغلاق جديدة، بسبب الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا، بينما لا تزال سلسلة سينما Cineworld / Picturehouse بأكملها مغلقة حتى إشعار آخر بسبب عدم وجود أفلام ضخمة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND