تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار



الاقتصادي الإمارات – صحف:

قامت مجموعة "الحنظل الدولية" في دبي وشركة "بلوم العقارية" من أبوظبي، بتوقيع عقد بقيمة 16.6 مليار درهم لتطوير مشروع يحمل اسم "مدينة المستقبل" في العاصمة العراقية بغداد.

وبحسب صحيفة "الخليج"، سيضم المشروع 30 ألف وحدة سكنية على مساحة 5 ملايين متر مربع، تخدمها 5 مراكز تجارية و18 مدرسة و12 روضة للأطفال، إلى جانب مبان تجارية تضم عشرات المحال ومستشفى متطوراً ومركزاً للشرطة وآخر للدفاع المدني ومسجداً ومركزاً صحياً.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "الحنظل الدولية" محمد الحنظل، إنّ: "المجموعة جاهزة للبدء بتنفيذ المشروع متى ما أصدرت الجهات المعنية الموافقات اللازمة".

وأضاف أن "عمليات البيع للموظفين والمواطنين ستبدأ بعد تحضير موقع العمل في المدينة، لبدء عمليات تشييد البنية التحتية".

وأوضح الحنظل أن "مشروع مدينة المستقبل لا يعني توفير سكن كريم للموظفين بمواصفات عصرية غير مسبوقة، بل سيتعدى ذلك إلى توفير أكثر من 10 آلاف فرصة عمل سواء في عمليات البناء أو ما تتطلبه الأنشطة الاقتصادية والتعليمية داخل المدينة بعد إنجازها إن شاء الله".

وتابع بالقول إنه: "على الرغم من تنوع المحفظة الاستثمارية التي تديرها مجموعة الحنظل الدولية في أغلب دول العالم، إلا أنها اختارت سوق الإسكان وتحديداً ذوو الدخل المتوسط كأول استثمار نوعي ضخم ندخل فيه بشراكة مع أشقائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة".

وأكد الحنظل أن المجموعة تعتزم على أن يكون مشروع مدينة المستقبل علامة مضيئة في صناعة التطوير العقاري في العراق، وحافزاً للمستثمرين لدخول السوق العراقي للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي ينطوي عليها.

يذكر أن "مجموعة الحنظل الدولية" مقرها الرئيس في دبي، وتعمل في مجالات المقاولات والعقارات والبنوك والغاز والبترول والشحن والطيران، وهي الوكيل المعتمد لـ"طيران الإمارات" في العراق.

وشركة "بلوم العقارية"، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، وقد تم إطلاق العلامة التجارية "بلووم" عام 2008، لتعكس نهجاً جديداً للتطوير العقاري، وترجع نشاطات الشركة إلى عام 1999، حيث قامت بإنجاز مجموعة من المشاريع العمرانية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND