تنمية

آخر مقالات تنمية



الاقتصادي الإمارات – صحف:

يعقد "مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني" جلسات تشاورية وورش عمل على مدى ثلاثة أيام في "فندق القرم الشرقي" في أبوظبي، بمشاركة الجهات الحكومية والمطورين المعنيين بشكل مباشر بعملية تحديث خطة العاصمة 2030.

وتهدف الجلسات التشاورية، إلى التعرف عن كثب إلى التغييرات والمستجدات التي طرأت على خطة العاصمة 2030 منذ الإعلان عنها في عام 2007، بحسب صحيفة "الخليج".

وأكد رئيس اللجنة التوجيهية لتحديث خطة العاصمة 2030، الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، أن هذه الخطة كانت "وثيقة فعالة أسهمت بشكل كبير في صياغة رؤية ونموذج التطوير في أبوظبي خلال السنوات الماضية، وباتت تحتاج إلى عملية تحديث لتتضمن المستجدات التي طرأت على الجانبين الاقتصادي والسكاني".

وأضاف أن التطورات العمرانية الكبيرة التي تواجها مدينة أبوظبي، تتطلب وضع رؤية متكاملة وأدوات تخطيط ملائمة، إضافة إلى استراتيجية تخطيط تستشرف احتياجات المستقبل، وليتمكن بالتالي "مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني" من اعتماد عملية تخطيط فعالة وعالية الكفاءة توفر حلولاً معتبرة للمتطلبات على المدى القصير، وتطرح في الوقت ذاته رؤية متكاملة على المدى البعيد تأخذ في الاعتبار التغيرات والتطورات المتوقعة مستقبلاً وتقدم الحلول الخاصة بها مسبقاً.

ووضع "مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني" مبادرة متعددة الأوجه وشرع بتنفيذها، بهدف طرح إطار عملي هيكلي عمراني لتطوير مدينة أبوظبي، وفي هذا الإطار، حدد المجلس خطة ذات إطار زمني تمتد لربع قرن بدءاً من العام 2007 وانتهاء بـ2030.

وسيتم مشاركة نتائج الجلسات التشاورية وعمليات التحليل والتقييم المتواصلة التي يقوم بها "مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني" والشركاء لاعتماد هذه النتائج في تحديد التوجه الاستراتيجي لخطة إطار عمل خطة العاصمة 2030 والتي تضع في الاعتبار، وتتكامل مع عوامل أساسية مثل الاقتصاد والسكان واستخدام الأراضي وتوفير البنية التحية والنقل ونمو السوق العقاري.

يذكر أن خطة أبوظبي 2030، والتي تمثل الإطار الهيكلي العمراني للعاصمة أبوظبي، تهدف إلى تمكين الإمارة من تشخيص متطلبات التنمية الحالية والمستقبلية بدقة وتلبيتها من جانب، وإرساء ثقافة في مجال التخطيط وطرح المبادئ والأطر الفعالة والموجِهة لمبادرات التنمية والتطور الجديدة من جانب آخر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND