أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

عملت الشركة على خفض التكاليف من أجل تخفيف أثر النقص في عدد الزيارات



الاقتصادي – الإمارات:

 

وصلت قيمة الخسائر المتراكمة لـ"شركة دي إكس بي إنترتينمنتس" إلى 6.2 مليار درهم، لتشكل 78% من رأس المال البالغ حوالي 8 مليارات درهم، نتيجة عدة عوامل منها الخسائر التشغيلية لمرحلة ما قبل افتتاح المنتزهات الترفيهية.

وأوضحت الشركة في بيان لها على "سوق دبي المالي"، أن الخسائر التشغيلية لمرحلة ما قبل افتتاح المنتزهات الترفيهية بلغت 76 مليون درهم مشكلة 12% من إجمالي الخسائر المتراكمة.

ولفتت إلى أنها خفضت التكاليف من أجل تخفيف أثر النقص في عدد الزيارات، لا سيما الزيارات الدولية التي أثرت على أداءها التشغيلي وبالتالي على الإيرادات.

وأشارت دي إكس بي إلى أن 26% من إجمالي الخسائر المتراكمة سببتها مصروفات الاستهلاك التي بلغت 1.6 مليار درهم، إضافة إلى أن 31% من الخسائر أتت بسبب اضمحلال قيمة الممتلكات والمعدات 1.9 مليار درهم.

وتابعت أن 18% من إجمالي الخسائر المتراكمة أتت نتيجة تكاليف التمويل السنوي والتي تشمل التسهيلات البنكية والأدوات القابلة للتحويل البالغة حوالي 1.1 مليار درهم.

وبخصوص الإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة الخسائر المتراكمة، بينت الشركة أنها ستنفذ الإجراءات الآتية:

– تنفيذ استراتيجية زيادة عدد الغرف الفندقية في وجهة لدبي باركس، والتي من شأنها توفير أكثر من 1,300 غرفة فندقية بحلول السنة المالية 2020، ما يسهم في تحقيق النمو في الزيارات الدولية وزيادة مدة الإقامة.

– العمل على تحسين جاذبية واجهة "موشنجيت دبي وبوليوود باركس دبي" ومدة الإقامة وزيادة نصيب الفرد من الإنفاق وتشجيع الزيارة الجديدة والمتكررة، من خلال تحسين عروض الألعاب التي تضمها الوجهة، بما في ذلك المزيد من الألعاب العالمية المثيرة.

– تحقيق المزيد من الكفاءة التشغيلية التي ستساهم في تقليل المصاريف التشغيلية، بعد أن بلغت التكاليف التشغيلية في الـ9 أشهر الأولى من 2020 حوالي 2 مليون درهم مقارنة بـ 45 مليون درهم في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وكشفت الشركة اليوم عن ارتفاع صافي الخسائر خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 48% إلى 1.060 مليار درهم، مقابل صافي خسائر 716.5 مليون درهم خلال افترة المماثلة من 2019.

وفي مارس (آذار) الماضي، وافقت الجمعية العمومية لدي إكس بي إنترتينمنتس على استمرارية الشركة، وفقاً لمتطلبات المادة (302)، التي تخص خسائر الشركة المساهمة، ضمن القانون الاتحادي رقم (2) لعام 2015.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND