تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

انضم إلى جولة الاستثمار عدة شركات بالإضافة إلى صندوق سوفت بانك فيجين



الاقتصادي – الإمارات:

 

قادت شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة" جولة تمويل بقيمة 700 مليون دولار لـ"شركة ريف تكنولوجي" الناشئة، التي تتخذ من ميامي في ولاية فلوريدا الأميركية مقراً رئيسياً لها.

وأوضحت "مبادلة" في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أن ريف تعمل على توظيف المساحات الحضرية غير المستخدمة وتحويلها إلى مراكز حيوية لتوصيل أفراد المجتمع بالخدمات والتجارب والسلع المحلية.

وأشارت إلى أن كل من "صندوق سوفت بانك فيجين" الياباني و"شركة أوك تري" و"يو بي إس إيه إم" و"تارغت غلوبال في سي" انضمو إلى جولة التمويل.

وأعلنت "مبادلة" منذ أيام استحواذها على حصة أقلية في مجموعة "جروب 42″، المتخصصة في الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها.

وخلال الشهر الماضي ضخت الشركة 200 مليون يورو في "شركة إيفوتيك إس إي" الألمانية المتخصصة في مجال اكتشاف الأدوية والنظم العلاجية المتطورة.

وأعلنت "مبادلة" نهاية سبتمبر (أيلول) 2020، أنها ستضخ ملياري دولار في استراتيجية استثمارية طويلة المدى حتى 25 عاماً بقيادة "شركة سيلفر ليك" العالمية المتخصصة في مجال التكنولوجيا.

وسبق أن استثمرت الشركة خلال العام الجاري في شركة ناشئة، حيث أعلنت في مارس (آذار) الماضي عن انضمامها إلى ائتلاف لاستثمار 2.5 مليار دولار في شركة تكنولوجيا القيادة الذاتية "وايمو" المملوكة لـشركة ألفابت" الشركة الأم لـ"غوغل".

وبلغ إجمالي استثمارات "مبادلة" 68 مليار درهم خلال العام الماضي تم توظيفها بالاستثمار في قطاعات عدة منها التكنولوجيا، والعلوم الحياتية، والرعاية الصحية، والطاقة النظيفة.

وتنتشر استثمارات "مبادلة" العالمية التابعة والمملوكة لـ"حكومة أبوظبي"، في أكثر من 50 دولة، في الأسواق الناشئة والمتقدمة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND