آراء وخبرات

آخر مقالات آراء وخبرات

الغضب في العمل يسبب الفشل



الاقتصادي:

 

 

يرى الممثل الكوميدي الأميركي جاي لينو أن المال ضروري في حياتنا لكنه ليس أولوية، داعياً إلى عدم رفض أي وظيفة من أجل المال، مطالباً بالحصول على الوظيفة ومتابعة العمل بها وتحقيق التطور فيها قبل التفكير بالحصول على المال الوفير.

وأكد أن الإبداع والعمل بجد هو من يخلق الفرص ويحقق مزيداً من المال الذي سيأتي في النهاية عاجلاً أم آجلاً.

وخلال خطابه على مدرج كلية "إيمرسون" الأميركية عام 2014، أوضح لينو أن الارتباط في وظيفة عادية، يجعل الشخص يتصرف كإنسان عادي، وهذا ليس طموح من يبحث عن الإبداع.

وطالب لينو بضروة الابتعاد عن الغضب في العمل لأنه يسبب الفشل، ويسلب الإبداع في ذات الوقت، وبالتالي البحث عن بيئة العمل المناسبة هي الحل الأمثل.

وأكد الكوميدي الأميركي أن الحياة صعبة والعمل فيها أصعب، ورحلته يجب أن تبدأ بجد منذ لحظة البداية.

وشجّع على ضرورة العمل والعيش لحظة بلحظة وكل يوم بيومه، داعياً إلى التوقف عن التذمر والشكوى من عدم نفع العمل الذي نقوم به.

وطلب لينو بضرورة التحلي بالقوة والشجاعة للثبات في العمل، مؤكداً أنه على المرء خلق أي شيء خاص به كعلامة مميزة يعرّف من خلالها على عمله.

ودعا الأشخاص إلى التعاون وبث روح الألفة داخل مكان العمل، كون الشخص في عمله بحاجة إلى رفيق روح وليس إلى رفيق زنزانة، أي أنه بحاجة إلى الحيوية والعمل النشط في عمله أياً كان.

وختم جاي لينو خطابه بأهمية الانتباه لعملنا وعمل الآخرين، وألا نحكم على نجاحنا من خلال نجاح الآخرين، فخريطة الطريق لكل شخص ترسم مساراً مختلفاً.

تنويه الآراء ووجهات النظر الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب, و لا تعكس بالضرورة السياسة الرسمية لموقع "الاقتصادي.كوم", أو موقفه اتجاه أي من الأفكار المطروحة.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND