حكومي

آخر مقالات حكومي

تعامل جرائم الشرف بموجب التعديلات وفقاً للنصوص المعمول بها في قانون العقوبات



الاقتصادي – الإمارات:

 

اعتمد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة تعديلات بعض أحكام قانون الأحوال الشخصية وقانون المعاملات المدنية وقانون العقوبات وقانون الإجراءات الجزائية، تضمنت إلغاء المادة التي تمنح العذر المخفف فيما يسمى "بجرائم الشرف".

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فإن "جرائم الشرف" ستصبح بموجب التعديلات تعامل وفقاً للنصوص المعمول بها في قانون العقوبات.

ومن ضمن التعديلات إتاحة المجال لغير المواطنين اختيار القوانين التي تُطبق على تصرفاتهم في شؤون الميراث والتركات في قانون الأحوال الشخصية، وترفع التجريم عن الأفعال التي لا تضر بالغير في قانون العقوبات.

وجاء اعتماد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للتعديلات في إطار الجهود لتطوير البيئة التشريعية في دولة الإمارات وضمان توافقها مع تعددية الثقافات.

وتم إدخال تعديلات خلال سبتمبر (أيلول) الماضي تضمنت مساواة أجور النساء بالرجال في القطاع الخاص، بناء على المرسوم بقانون اتحادي رقم 6 لسنة 2020 الخاص بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم 8 لسنة 1980 في شأن تنظيم علاقات العمل.

وفي أغسطس (آب) الماضي، اعتمد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، المرسوم بقانون اتحادي يتضمن تعديلات على قانون العمل بمنح العامل في القطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر لرعاية طفله، ما يستم برفع تنافسية الإمارات في مجال التوازن بين الجنسين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND