منوعات

آخر مقالات منوعات

تحتل Pokémon GO المرتبة الثالثة بقائمة الألعاب التي حققت إيرادات أعلى في 2020



الاقتصادي:

 

كشف تقرير جديد أن لعبة Pokémon GO المعروفة عالمياً، حققت إيرادات بقيمة بلغت نحو مليار دولار من إنفاق اللاعبين خلال أول 10 أشهر من العام الجاري.

وبحسب التقرير الصادر عن مؤسسة "Sensor Tower" العالمية فإن، لعبة Pokémon GO التي تم تطويرها من قبل "Niantic" (نيانتيك) الأميركية، تحتل المرتبة الثالثة في قائمة الألعاب التي حققت أكبر قدر من المال في عام 2020، بعد لعبتي "PUBG Mobile" و"Honor of Kings".

وأوضح التقرير أن، نجاح لعبة Pokémon GO لا يزال مثيراً للإعجاب، كونها ليست لعبة جديدة في حد ذاتها، وهي اللعبة التي صدرت في عام 2016.

وأشار إلى أن، "Niantic" اعتمدت على ميزات البقاء في المنزل، أي أنه لا يزال بإمكان المستهلكين الاستمتاع بلعبة Pokémon GO القائمة على الموقع دون الاعتماد على ما كان في السابق جزءاً من وظائفها الأساسية "المشي في الهواء الطلق".

وكسبت لعبة Pokémon GO من إنفاق اللاعبين منذ إطلاقها مبلغ 3.2 مليار دولار، وتعد سوق الولايات المتحدة الأميركية، الأكثر ربحاً بإيرادات تصل إلى نحو 1.5 مليار دولار، تلاها اليابان بـ1.3 مليار دولار ثم ألمانيا بـ238.6 مليون دولار.

ويمثل متجر Google Play غالبية عائدات اللعبة، حيث يحقق أكثر من 2.2 مليار دولار، أو 53.4% من أرباح اللعبة، فيما يحقق متجر Apple App Store  نحو 1.9 مليار دولار، أو ما يعادل 46.6% من إجمالي الإيرادات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND