تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تبلغ مدة العقد 14 شهراً



الاقتصادي – عربي:

 

فازت "شركة الهدف للإنشاءات الهندسية" التابعة لـ"شركة أرابتك القابضة" بعقد إنشاء الأشغال البحرية في مدينة الجبيل السعودية 3أ، بقيمة 145 مليون ريال (ما يعادل 142 مليون درهم).

وأوضحت الشركة في بيان لها على السوق المالية السعودية "تداول"، أن الهدف فازت بالعقد الذي تبلغ مدته 14 شهراً، من "شركة شاندونغ تايجون إلكتريك باور إنجينيرنج ليمتد".

ويأتي الفوز بالعقد رغم أن مساهمي أرابتك صوتوا بداية أكتوبر (تشرين الأول) الماضي على خيار عدم استمرارية الشركة وحلها نظراً لأوضاعها المالية غير المستقرة.

ووصلت قيمة الخسائر المتراكمة لأرابتك إلى 1.458 مليار درهم بنهاية النصف الأول من العام الجاري، ما يعادل 97.22% من رأسمالها البالغ 1.5 مليار درهم.

وتختص أرابتك التي تأسست عام 2004، في مجال الهندسة والبناء، وتنشط في الاستثمار في قطاع الإنشاءات والمقاولات من خلال تأسيس، وإدارة، وشراء، وتملك حصص في شركات أخرى للمقاولات في الإمارات.

وفازت الهدف في سبتمبر (أيلول) الماضي، بعقد مدته 20 شهراً من "شركة أدنوك البرية"، يبلغ نحو 403.8 مليون درهم (ما يعادل 110 ملايين دولار)، وعقد من شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" قيمته حوالي 403.7 مليون درهم، من أجل تحديث مرافق استلام النفط الخام في محطة جبل الظنة.

وفازت الشركة في يوليو (نموز) الماضي بعقد من "شركة أرامكو السعودية" قيمته حوالي 200 مليون ريال، وعقدين بقيمة 210 ملايين درهم (57.18 مليون دولار) في أبريل (نيسان) الماضي، من "أدنوك".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND