نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

يتوقع نمو الطلب على النفط لأكثر من 105 ملايين برميل يومياً بحلول 2030



الاقتصادي – عربي:

 

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" سلطان الجابر، أن الطلب على النفط ربما يتقلب في الأشهر المقبلة، لكن العوامل الأساسية لقطاع النفط على المدى الطويل لا تزال قوية.

وتوقّع الجابر في "معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول السنوي" المنعقد عن بعد، نمو الطلب على النفط إلى أكثر من 105 ملايين برميل يومياً بحلول 2030، ومواصلة تلبية نصف احتياجات العالم من الطاقة لعقود كثيرة مقبلة.

بدوره، أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، إمكانية تعديل اتفاق "أوبك+" عبر الإجماع، مضيفاً أنه رغم عودة الإنتاج الليبي وتجدد إجراءات العزل العام الجديدة، إلا أن السوق لا يزال مستقراً.

وتوقع وزير الطاقة عدم تأثير إجراءات العزل وقيود الإغلاق الجديدة نتيجة تفشي فيروس كورونا في بعض الدول، على طلب الوقود بنفس الدرجة التي حدثت في أبريل (نيسان) 2020.

وتوصل تحالف "أوبك+" في نيسان الماضي إلى اتفاق لتقليص إنتاج النفط بإجمالي 9.7 مليون برميل يومياً، ابتداءً من 1 مايو (أيار) 2020 وحتى نهاية يونيو (حزيران) 2020.

ووفقاً للاتفاق، يتم تقليص تخفيض إنتاج النفط بالتدريج إلى 7.7 مليون برميل يومياً من يوليو (تموز) 2020 وحتى نهاية العام، ثم إلى 5.8 مليون برميل يومياً، في الفترة الممتدة من بداية العام المقبل وحتى أبريل (نيسان) 2021.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND