حكومي

آخر مقالات حكومي

بلغت إيرادات ضريبة القيمة المضافة 11.6 مليار درهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

بلغ إجمالي إيرادات ضريبتي القيمة المضافة والانتقائية 13.5 مليار درهم خلال الثمانية أشهر الأولى من 2020، بحسب بيان صادر عن "وزارة المالية" اليوم.

ووفقاً للبيان، بلغت إيرادات ضريبة القيمة المضافة 11.6 مليار درهم حتى نهاية أغسطس (آب) الماضي، في حين بلغت إيرادات ضريبة القيمة الانتقائية 1.9 مليار درهم.

وشدد وكيل الوزارة المساعد سعيد راشد اليتيم عدم وجود أي خطط أو قرارات في الوقت الراهن لزيادة نسبة ضريبة القيمة المضافة عن 5%.

ووصل ناتج الناتج الضريبي المحصل خلال العام الماضي إلى حوالي 31 مليار درهم، مقارنة بحوالي 29 مليار درهم في عام 2018، بنمو 7%.

وبدأت الإمارات تطبيق ضريبة القيمة المضافة في 1 يناير (كانون الثاني) 2018، بنسبة أساسية تبلغ 5% على معظم السلع والخدمات التي يتم توريدها في كل مرحلة من مراحل سلسلة التوريد.

وفي الربع الأخير من 2017، طبقت الإمارات الضريبة الانتقائية، بواقع 50% على المشروبات الغازية، و100% على منتجات التبغ، و100% على مشروبات الطاقة.

وفي مطلع ديسمبر (كانون الأول) الماضي، تم توسيع نطاق السلع التي تطبق عليها الضريبة الانتقائية لتشمل أيضاً السوائل المستخدمة في أجهزة وأدوات التدخين الإلكترونية وأجهزة وأدوات التدخين الإلكترونية بواقع 100% و50% للمشروبات المُحَلَّاة.

وبلغت إيرادات ضريبة القيمة المضافة حوالي 27 مليار درهم بنهاية 2018، أي خلال العام الأول من تطبيقها، وجرى تحديد حصة الحكومة الاتحادية من تلك الإيرادات بنسبة 30%، فيما تحصل حكومات الإمارات على 70% منها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND