منوعات

آخر مقالات منوعات

حققت علي بابا في يوم العزاب العام الماضي مبيعات بلغت 38.4 مليار دولار



الاقتصادي:

 

بلغت قيمة مبيعات الطلبات المقدمة خلال اليوم الأول من انطلاق مهرجان يوم العزاب الصيني الذي تقيمه مجموعة "علي بابا" الصينية للتجارة الإلكترونية سنوياً يوم 11 نوفمبر (تشرين الثاني)، نحو 56 مليار دولار.

وبحسب مجموعة "علي بابا" فإن معدّل الطلب على البضائع وصل إلى ذروة قياسية بلغت 583 ألف طلب في الثانية، وذلك مع توجه المستهلكين للاستفادة من العروض والخصومات.

وأوضحت "علي بابا" أنها ستطرح أكثر من مليوني منتج جديد، وهو ضعف ما كان عليه العام الماضي، وذلك في الوقت الذي تشهد فيه الصين انتعاشاً اقتصادياً بعد سيطرتها على انتشار فيروس كورونا داخل حدودها، في أعقاب ظهور الفيروس في مدينة ووهان نهاية العام الماضي.

ويأتي ازدهار التسوق في الصين، بعد أسبوع من خسارة "علي بابا" نحو 76 مليار دولار من قيمتها السوقية إثر تعليق الصين عملية الإدراج المقدرة بـ37 مليار دولار لشركة Ant Group، وهي شركة التكنولوجيا المالية التي تمتلك "علي بابا" ثلثها.

وأطلقت "علي بابا" هذا العام، الحملة السنوية لـ"يوم العزاب" عبر الإنترنت في وقت مبكر من هذا العام مقارنةً بالعام الماضي، وذلك مع فترتين أساسيتين للعروض والخصومات، بدأت من 1 نوفمبر (تشرين الثاني) إلى 3 نوفمبر ومرة أخرى في 11 نوفمبر الجاري.

وحققت مجموعة "علي بابا" الصينية خلال العام الماضي، مبيعات بقيمة بلغت 38.4 مليار دولار من إجمالي حجم البضائع التي تم بيعها في "يوم العزاب".

وبدأت علي بابا فعالية التسوق هذه لأول مرة في عام 2009 وجعلته أكبر مهرجان للمبيعات عبر الإنترنت في العالم، متجاوزاً فعاليات Cyber Monday في الولايات المتحدة الأميركية.

ويعتبر "يوم العزاب" الصيني، هو عطلة تسوق تحظى بشعبية واسعة بين الشباب الصيني يحتفلون بفخرهم بكونهم عزاباً في الصين وذلك يوم 11/11 من كل عام.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND