تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

تعد شريحة M1 أقوى شريحة صنعتها الشركة الأميركية على الإطلاق



الاقتصادي:

 

أطلقت "شركة أبل" الأميركية حاسوبها الجديد "MacBook Pro" (ماك بوك برو) الذي يأتي بمعالج خاص M1 وبقدرة كبيرة يوفر خلالها 20 ساعة من تشغيل الفيديو، وبسعر يبدأ من 1,299 دولاراً، ولقطاع التعليم بسعر يبدأ من 1,199 دولاراً.

وأكدت "أبل" في بيانٍ لها أن شريحة M1 في الجهاز الذي يأتي بقياس 13 بوصة، تعد أقوى شريحة صنعتها الشركة الأميركية على الإطلاق، وهي تمثل مع نظام (ماك أوإس بيج سر) macOS Big Sur تجربة جيدة ومثالية ويصبح الجهاز من خلالها أقوى وأكثر احترافية.

وأوضحت خلال حدثها الافتراضي "One More Thing"، أن الشريحة توفر أداءً أسرع يصل إلى 3.5 مرات لوحدة المعالجة المركزية، وأداءً أسرع بما يصل إلى 6 مرات لوحدة معالجة الرسومات، وقدرات في التعلم الآلي أسرع بما يصل إلى 15 مرة، وعمر للبطارية أطول بمقدار الضعفين.

وأشارت إلى أن جهاز "ماك بوك برو" الجديد يمتاز بأنه مع شريحة M1، سيكون أسرع بثلاث مرات مقارنةً بالحاسوب المحمول الأكثر مبيعاً، الذي يعمل بنظام ويندوز في فئته.

ويمتاز الحاسوب الجديد بتوفير نحو 17 ساعة من تصفح الويب عبر الشبكات اللاسلكية، وما يصل إلى 20 ساعة من تشغيل الفيديو، بالإضافة إلى توفير ضعف عمر البطارية مقارنةً بالجيل السابق، وأطول عمر للبطارية في جهاز ماك على الإطلاق.

ويمكن لجهاز "ماك بوك برو" بقياس 13 بوصة وبشريحة M1، إنشاء التعليمات البرمجية في Xcode بسرعة تصل إلى 2.8 مرة، وتصميم مشاهد الألعاب المعقدة بسلاسة في Unity Editor على نحو أسرع بمقدار 3.5 أضعاف.

ويحوي الجهاز الجديد ميزات أخرى مثل ميكروفونات بجودة الاستوديو للتسجيلات والمكالمات الفائقة الوضوح، وكاميرا ويب من "أبل" تتيح الحصول على صور أوضح، ومزيد من التفاصيل في الظلال أثناء مكالمات الفيديو.

وكان الحدث الذي نظمته "شركة أبل" الأميركية يوم الثلاثاء، هو الثالث لها خلال الـ3 أشهر الماضية، بهدف الكشف عن منتجاتها وخدماتها الجديدة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND