منوعات

آخر مقالات منوعات



الاقتصادي الإمارات – صحف:

أعلن رئيس هيئة "الإنماء التجاري والسياحي" في الشارقة، محمد علي النومان، عن مشاركة الهيئة في أعمال الدورة الثالثة عشرة لمعرض موسكو الدولي للسياحة الترفيهية "ليجر موسكو"، الذي تنطلق فعالياته يوم الثلاثاء بالعاصمة الروسية موسكو.

وأوضح النومان أنَّ مشاركة الهيئة بالمعرض تأتي بهدف الارتقاء بالتنمية السياحية لـ"إمارة الشارقة"، وتعزيز مكانتها في الأسواق الروسية وعلى خريطة السياحة العالمية كوجهة عائلية متكاملة، بحسب صحيفة "الاتحاد".

وقال النومان، إنَّ: "مشاركة الهيئة في معرض "ليجر موسكو"، يعد فرصة للترويج لآخر تطورات المنتج السياحي والثقافي في الشارقة، والإطّلاع على أحدث مستجدات القطاع السياحي حول العالم، عبر عقد اللقاءات والاجتماعات مع الوجهات المشاركة بالمعرض وكبار صنّاع السياحة وخبراء في القطاع".

وتسعى هيئة "الإنماء التجاري والسياحي" من خلال تواجدها بالمعرض على التعريف بالمشاريع السياحية والترفيهية التي تعمل الإمارة عليها لجذب المستثمرين والسياح الروس، وإنشاء شراكات وبناء علاقات جديدة مع صناع السياحة الروسية، بالإضــافة إلى الترويج للمقومات الثقافية والبيئية للشارقة، والتي تزيد فرص الوفود السياحية وجذب المستثمرين لتعزيز حجم التدفق السياحي للإمارة.

هذا وتأتي مشاركة الهيئة في معرض "ليجر موسكو" في جناح يجمع بين التصميم العصري والركن التراثي، ويحتوي على عدد من الكتيبات والمنشورات متعددة اللغات، أبرزها اللغتان الروسية والانجليزية، التي تعرض المقومات السياحية لــ"إمارة الشارقة"، والأنشطة والفعاليات المختلفة التي تقيمها طوال العام.

هذا ويضم وفد "إمارة الشارقة" إلى معرض "ليجر موسكو"، ممثلين عن هيئة "مطار الشارقة الدولي"، و"العربية للطيران"، و"وكالة الشارقة الوطنية للسياحة والسفر"، و"الخالدية للسياحة"، ومجموعة" فنادق الشارقة الوطنية"، وفندق "غولدن توليب الشارقة"، وفندق "رمادا الشارقة"، وفندق "كورال بيتش"، وفندق "شاطئ السيف".

وحظيت الشارقة بعدد من الجوائز خلال مشاركتها السابقة في معرض "ليجر موسكو" من أبرزها جائزة "الوجهة الأكثر نشاطاً" العام الماضي، كما نالت الهيئة جائزة" أفضل جهة ترويجية" خلال 2004 و جائزة "الحضور الأكثر فعالية" في 2009.

وأطلقت هيئة "الإنماء التجاري والسياحي" في الشارقة، صفحة إلكترونية بالروسية للترويج للإمارة، ودعوة السياح الروس لزيارة الشارقة، والاستمتاع بشواطئها ومواقعها التراثية والسياحية والترفيهية، والتعريف بأبرز الفعاليات والمهرجانات العالمية التي تنظم في الإمارة على مدار العام، والعروض التسويقية في الأشهر المقبلة (sharjahtourism.ae/ru).

ووفقاً للإحصائيات الأخيرة الصادرة عن هيئة "الإنماء التجاري والسياحي"، حققت الشارقة مكانتها كواحدة من أبرز الوجهات السياحية المحببة لدى السائح الروسي، وتصدّر الروس قائمة تدفق السياح إلى الشارقة خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 23% من إجمالي زوار الإمارة، ووصل عددهم إلى 220.662 سائحاً.

يذكر أنَّ معرض"ليجر موسكو" يعد من أبرز المعارض الدولية المتخصصة التي تجمع بين صنّاع السياحة والمستثمرين في القطاع السياحي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND