نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

تتوقع أوبك هبوط الطلب على النفط في 2020 بـ9.7 مليون برميل يومياً



الاقتصادي:

 

توقعت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" اليوم الأربعاء، زيادة الطلب على النفط في عام 2021 بمقدار 6.25 مليون برميل يومياً وذلك من توقعات سابقة لزيادة بمقدار 6.54 مليون برميل يومياً.

وبحسب التقرير الصادر عن "أوبك" اليوم الأربعاء فإن المنظمة ترجح هبوط الطلب على النفط العالمي في 2020 بنحو 9.75 مليون برميل يومياً من توقعات سابقة بهبوط قدره 9.47 مليون برميل يومياً.

وقال التقرير أن التباطؤ في طلب الوقود لأغراض النقل والصناعة سيستمر حتى منتصف 2021، مشيرةً إلى أن أحدث القيود المرتبطة بفيروس كورونا في أوروبا ستؤثر بشكل كبير على الطلب فيما تبقى من 2020، ولكنها لن تؤثر على طلب الوقود بنفس المدى الذي حدث في أبريل (نيسان) 2020.

وتابعت "أوبك": "إن استمرار حالات الإصابة الجديدة بكورونا في الارتفاع خلال أكتوبر في الولايات المتحدة وأوروبا، أجبر الحكومات على إعادة تقديم عدد من الإجراءات التقييدية، حيث يرجح أن تتحمل أنواع الوقود المختلفة بما في ذلك وقود وسائل النقل العبء الأكبر في المستقبل".

وأبقت منظمة الدول المصدرة للنفط على توقعات انكماش الاقتصاد العالمي 4.3% خلال عام 2020، بينما خفّضت توقعاتها لنمو الاقتصاد العالمي من 4.5% إلى 4.4% في 2021.

وذكرت أن إنتاجها النفطي ارتفع بنحو 320 ألف برميل يومياً في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي إلى 24.39 مليون برميل يومياً وذلك على خلفية تعافي إنتاج ليبيا.

وجاءت توقعات منظمة "أوبك" للطلب العالمي على النفط خلال العام الجاري، على خلفية آفاق اقتصادية أضعف من المتوقع وتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا بمختلف دول العالم.

وخفّضت منظمة "أوبك"، توقعات نمو الإمدادات من خارج المنظمة بـ60 ألف برميل يومياً خلال عام 2020، ومثلهما في العام المقبل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND