آراء وخبرات

آخر مقالات آراء وخبرات

تبني التحدي هو شيء أساسي في هذه الحياة



الاقتصادي – آراء وخبرات:

 

يرى لاعب كرة القدم الأميركية أليكس سميث أن الحياة صعبة لذلك يجب علينا تحديد نقاط ضعفنا وننطلق منها لجعلها نقاط قوة عبر التحدي.

وخلال خطابه على مدرج جامعة "يوتا" الأميركية في مايو (أيار) 2014، أكد سميث أن الخوف والشجاعة لا يجتمعان معاً، داعياً إلى عدم رفض ما لا يمكننا التحكم به بشكل كامل، والعمل على التحكم في كيفية ردة فعلنا عليه وكيفية الاستجابة له.

وشدّد سميث على ضرورة احتضان كل ما هو جديد في حياتنا، والسير بشجاعة في كل خطوة جديدة نقدم عليها في عملنا وحياتنا بشكل عام، مهما كانت خطواتنا الجديدة غير مريحة، وعليه يجب علينا أن نجعلها سلسة وممكنة.

وطالب اللاعب سميث بضرورة الحديث مع أنفسنا والاستماع لذاتنا كي لا نخفق ونفشل، وأن نحث أنفسنا للعمل والثبات بشكل جيد والاستمرار في الحياة مهما كانت الصعوبات كبيرة، فالأمور لن تسير في مصلحتنا دائماً وكما خططنا لها.

وأشار إلى أن الاخفاقات والنكسات في حياتنا أمر لا مفر منه، لذلك تبني التحدي هو شيء أساسي، عبر احتضاننا لإمكانياتنا الخاصة والتركيز عليها للاستمرار وتحقيق النجاح.

وأوضح لاعب كرة القدم الأميركي، أن التدريب الدائم مع أشخاص أكثر خبرة، هو شيء جيد ويكسبنا الخبرة اللازمة والتحدي المطلوب لأنفسنا كي نكون الأفضل على الدوام.

وبيّن أنه لا يمكن للإنسان أن يخطط لمستقبله كاملاً في لحظةٍ ما، ولكن علينا تبني ما نستطيع القيام به حتى ولو كان ذلك غير مريح في بداية الأمر بالنسبة إلينا.

وختم سميث خطابه بالتأكيد على أن الجميع في هذه الحياة، يسعون جاهدين لتحقيق النجاح، ولكن الحقيقة هي أننا في مرحلة ما سنجد أنفسنا أمام خيارين، أولهما الجلوس مكاننا والشعور بالأسف والفشل، والثاني السيطرة على أنفسنا وإعادة تركيز الطاقة الخاصة بنا، لإعداد أنفسنا لفرصة قادمة.

تنويه الآراء ووجهات النظر الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب, و لا تعكس بالضرورة السياسة الرسمية لموقع "الاقتصادي.كوم", أو موقفه اتجاه أي من الأفكار المطروحة.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND