مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

وسمح النظام باقتراض 10 ملايين درهم خلال السنة الواحدة



الاقتصادي – الإمارات:

 

عمّم "مصرف الإمارات المركزي" على البنوك وشركات التمويل والمؤسسات المالية في الدولة، بتطبيق نظام أنشطة التمويل الجماعي القائم على القروض في نهاية نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.

وأوضح المصرف أنه بموجب النظام يمكن الاقتراض حتى 10 ملايين درهم خلال السنة الواحدة، ونوّه بأن النظام ينطبق على جميع المنصات التي تمارس أنشطة التمويل الجماعي في الإمارات باستثناء المناطق الحرة، وفقاً لصحيفة "الإمارات اليوم".

وينطبق النظام أيضاً على المنصات المستضافة في الإمارات، أو التي تستخدم لمراسلاتها عنوان شركة مسجلة في الإمارات، أو بحال كانت تقدم أنشطة التمويل الجماعي لمتعاملين مقيمين في الإمارات.

وصنّف النظام منصّات التمويل الجماعي إلى فئتين، بحسب حجم الإقراض الذي تقدمه، الأولى تبلغ فيها قيمة القروض التراكمية التي يتم تسهيلها خلال السنة 5 ملايين درهم أو أكثر، والثانية تقل فيها القروض التراكمية خلال السنة عن 5 ملايين درهم.

والتمويل الجماعي عبارة عن عملية جمع أموال من عدة أشخاص عبر منصة قائمة على الإنترنت، أو مواقع التواصل الاجتماعي، أو أي وسيلة أخرى مماثلة لأغراض أنشطة التمويل الجماعي.

ويعرض الشخص فكرته على الشركات والمنصات الإلكترونية المخصصة لغرض التمويل الجماعي طلباً لتمويل فكرته، فيسهم المتحمسون للفكرة في تمويلها إما بالتبرع أو مقابل الحصول على فوائد مثل الهدايا أو حصة من المشروع.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND