تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

غارين: يُتوقع أن تتجاوز الإيرادات العالمية لقطاع الألعاب 200 مليار دولار بحلول عام 2023



الاقتصادي – الإمارات:

 

أطلقت " twofour54 " و"هيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي" 57 ترخيصاً جديداً للألعاب والرياضات الإلكترونية، لتصبح " twofour54 " أول منطقة حرة إقليمياً تُصدر تراخيص مخصصة لقطاع الرياضة الإلكترونية.

وبحسب بيان صحفي صادر عن " twofour54 "، تستهدف التراخيص تلبية احتياجات شركات الألعاب والموظفين المستقلين في قطاع الإبداع، وذلك ضمن إطار مبادرة جديدة تهدف إلى تطوير نظام شامل للألعاب في العاصمة الإماراتية.

ووفقاً للبيان، تتيح التراخيص الجديدة لمطوري الألعاب والناشرين وشركات الرياضات الإلكترونية ومزودي الخدمات الافتراضية والواقع المعزز تأسيس مقرات في " twofour54 ".

وقال الرئيس التنفيذي لـ" twofour54 " مايكل غارين، "شهد قطاع الألعاب نمواً ثابتاً على مدار السنوات القليلة الماضية، وأدت الجائحة إلى تسريع هذا التوجه إلى الحد الذي يُتوقع أن تتجاوز إيراداته العالمية 200 مليار دولار بحلول عام 2023″.

وأضاف، أن " twofour54 " تُدرك بأن الألعاب والرياضات الإلكترونية تمثل مستقبل قطاع الإعلام والترفيه، وستستمر في دعم بناء نظام شامل للألعاب في أبوظبي، وتتطلع مع إطلاق الرخص الجديدة إلى الترحيب بمزيد من شركات الألعاب ضمن قائمة الشركات المتميزة لديها، والتي تضم الشركات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة والشركات متعددة الجنسيات.

وبالإضافة إلى التراخيص المخصصة للشركات والموظفين المستقلين، أعلنت "هيئة المنطقة الإعلامية" عن إطلاق 22 رخصة جديدة للموظفين المستقلين العاملين في القطاع الإبداعي، بما في ذلك الفنانين والموسيقيين ومصوري الفيديو والكتّاب، و13 رخصة رقمية جديدة خاصة بالشركات.

وقالت مدير الشؤون القانونية والتنظيمية في "هيئة المنطقة الإعلامية" سارة بدر، أُطلقت التراخيص الجديدة استجابة للنمو الحاصل في القطاع الرقمي والقطاع الإبداعي، مبينة أنه انضم أكثر من 200 موظف مستقل إلى مجموعة الموظفين المستقلين في " twofour54 " منذ يناير (كانون الثاني) 2020.

ووقعت " twofour54 " في سبتمبر (أيلول) الماضي شراكة مع "شركة يونيتي تكنولوجيز"، المنصّة العالمية لتطوير وتشغيل المحتوى التفاعلي ثلاثي الأبعاد (RT3D) لتأسيس مركز للتميّز في أبوظبي.

وسيؤدي مركز الألعاب دوراً مهماً في مبادرة "ألعاب أبوظبي"، حيث يوفر لقطاع تطوير الألعاب في المنطقة دعماً غير مسبوق ومكاناً فعلياً يتيح للشركات الناشئة والطلاب المحليين تعلم المهارات اللازمة للنجاح في قطاع الألعاب.

وتعتبر " twofour54 " مركز صناعة الإعلام والترفيه في أبوظبي، وقد تأسست بهدف إرساء دعائم المنطقة الإعلامية الحرة في العاصمة الإماراتية، وتوفير المرافق والخدمات لجذب الشركات الإعلامية المحلية والإقليمية والعالمية للإمارة.

ويضم مجمع " twofour54 "، التي تم ابتكار تسميتها لتدل على الإحداثيات الجغرافية لإمارة أبوظبي، حالياً أكثر من 600 شركة إعلامية وترفيهية، من ضمنها "CNN"، و"سكاي نيوز عربية".

وتتبع " twofour54 " لشركة القابضة "ADQ"، التي تعد واحدة من أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة، والتي تمتلك محفظة متنوعة من المؤسسات الكبرى العاملة في قطاعات رئيسية ضمن الاقتصاد غير النفطي في إمارة أبوظبي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND