تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

توقعت بوينج أن تحتاج المنطقة إلى 223 ألف موظف جديد بحلول عام 2039



الاقتصادي – عربي:

 

رجحت "شركة بوينج" لصناعة الطائرات أن تطلب شركات الطيران في الشرق الأوسط 2,945 طائرة جديدة بقيمة 685 مليار دولار على مدى العقدين المقبلين، مع تعافي القطاع من جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" على المديين المتوسط والطويل.

وتوقعت بوينج، أن تحتاج المنطقة إلى 223 ألف موظف جديد بحلول عام 2039 منهم 58 ألف طيار، وأن تنمو حركة الركاب، بمتوسط نمو 4.3% سنوياً، الذي يعد أعلى من المتوسط العالمي البالغ 4% سنوياً.

وأكدت الشركة أن منطقة الشرق الأوسط وشركات الطيران التابعة لها، ستظلان مركزاً مهماً لتدفق الركاب والبضائع على مدار الـ20 عاماً المقبلة.

وتوقعت "بوينج"، أن يصل حجم الأسطول التجاري في الشرق الأوسط إلى 3,500 طائرة بحلول عام 2039، أي أكثر من ضعف عدد الطائرات الحالية البالغ عددها 1,510 طائرات، لتلبية احتياجات الاستبدال والنمو.

وكشفت دراسة حديثة صادرة عن لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "إسكوا" أن رحلات النقل الجوي في المنطقة العربية تراجعت إلى النصف منذ بداية العام الجاري.

وأظهرت الدراسة أن شركات الطيران تكدبت خسائر في الإيرادات بنحو 38 مليار دولار، مع توقعات بانخفاض العدد الإجمالي لركاب الرحلات الجوية من المنطقة العربية وإليها وداخلها بنهاية العام الجاري ليصل إلى حوالي 154 مليون مسافر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND