تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

أبرمت "غرفة تجارة وصناعة عجمان" اتفاقية تعاون مشترك مع "وزارة المالية" وبنك "أبوظبي الوطني"، بهدف اعتماد خدمات منظومة الدرهم الالكتروني (الجيل الثاني) كأداة لسداد المستحقات، ورسوم الخدمات التي توفرها الغرفة لمراجعيها.

وتتيح هذه الاتفاقية أمام جميع مراجعي "غرفة تجارة وصناعة عجمان"، إمكانية سداد كافة الرسوم والمستحقات المالية المترتبة عليهم بأقل وقت وجهد ممكنين، وذلك عبر استخدام التطبيقات المتعددة لنظام الدرهم الالكتروني (الجيل الثاني)، والتي تتضمن قنوات ومنافذ دفع إلكترونية آمنة، كأجهزة نقاط البيع والتحصيل الإلكترونية وشبكة الإنترنت، وفقاً لوكالة "وام".

وأكد مدير عام "غرفة تجارة وصناعة عجمان"، سالم السويدي، أنَّه بموجب الاتفاقية سيتم الدفع إلكترونياً لمعاملات الغرفة، مما يؤكد تحول الغرفة تجاه مبادرة الحكومة الذكية، وسعيها لإيجاد بيئة إستثمارية جاذبة من شأنها الارتقاء باقتصاد عجمان.

من جانبـه، أكدَّ وكيل "وزارة المالية"، يونس حاجي الخوري، ضرورة العمل لإبرام المزيد من اتفاقيات اعتماد منظومة الدرهم الالكتروني مع مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية على المستويين الاتحادي والمحلي، بغرض تعزيز الشفافية في إدارة الموارد المالية وتحقيق التنمية المستدامة والمتوازنة في دولة الإمارات.

وأشار الخوري، إلى التزام "وزارة المالية" بتطوير كافة برامجها وأنظمتها بصورة تتماشى مع مبادرة الحكومة الذكية وفي مقدمتها خدمات المتعلقة بالعمل المالي الحكومي.

وقال مدير عام العلاقات الحكومية في بنك "أبوظبي الوطني"، سيف الشحي، إنَّ: "الاتفاقية تتماشى مع تطلعات البنك، للمساهمة في تعزيز الخدمات الإلكترونية في الوقت الذي تشهد فيه بيئة الأعمال اعتمادا أكبر على هذه الخدمات".

هذا وقامت "غرفة تجارة وصناعة عجمان"، باستحداث تطبيق إلكتروني منذ 2010 ليقدم كل ما يخص الغرفة من أخبار واستفسارات وخدمات.

وكشف "المصرف المركزي" خلال شهر تموز (يوليو) الماضي، عن بدء خطة لاستحداث أنظمة دفع الكتروني جديدة، تتضمن بوابة إلكترونية تشترك فيها كل البنوك، ما يسهل تقديم الخدمات المصرفية عبر الهواتف الذكية.

يذكر أن "وزارة المالية" تعمل حالياً على تزويد منظومة الدرهم الالكتروني (الجيل الثاني)، بمجموعة جديدة من وسائل الدفع الأخرى، كالدفع بواسطة أجهزة الهاتف المتحرك الأكشاك الإلكترونية، والمحفظة الإلكترونية الافتراضية، فضلاً عن خاصية التحويل والخصم المباشر من الحسابات البنكية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND