حكومي

آخر مقالات حكومي

يهدف التعديل إلى تطوير تأشيرات الدخول للمملكة



الاقتصادي – السعودية:

 

وافق "مجلس الوزراء" على تعديل الفقرة الثالثة من جدول "هيكل تأشيرات الزيارة والحج والمرور"، والخاصة بتأشيرة مرور للزيارة جواً أو بحراً أو براً، مبيّناً أن التعديل هدفه تحسين وتطوير تأشيرات الدخول للمملكة من ناحية الكلفة والوقت.

وأشارت صحيفة "أم القرى" الرسمية إلى أن التعديل تضمن إضافة تأشيرة برسم 100 ريال وتكون صلاحيتها ومدة الإقامة بموجبها 48 ساعة أي يومين، إضافة إلى تأشيرة مرور صلاحيتها ومدة الإقامة 96 ساعة وبرسم 300 ريال.

وقبل التعديل كانت تأشيرة المرور للزيارة (جواً، بحراً، براً) تتضمن رسماً قدره 300 ريال، والصلاحية 96 ساعة، ومدة الإقامة 96 ساعة فقط، أي أنها لم تكن تتضمن تأشيرة الـ48 ساعة بـ100 ريال.

أما تأشيرة الزيارة لغرض مثل عمرة، سياحة، أعمال، زيارة أقارب، أصدقاء، بقي رسمها 300 ريال وصلاحيتها 3 أشهر ومدة الإقامة شهر، بحال كان الدخول لمرة واحدة، فيما يكون رسمها 300 ريال وصلاحيتها سنة ومدة الإقامة 3 أشهر إذا كان دخول متعدد.

وبالنسبة لتأشيرة الحج، بقي رسمها أيضاً 300 ريال، لكن صلاحيتها ومدة الإقامة فيها تسري طوال موسم الحج، بحسب جدول "هيكل تأشيرات الزيارة والحج والمرور" والصادر بموجب المرسوم الملكي رقم (م/2) تاريخ 5-1-1441هـ.

وفي يوليو (تموز) تموز الماضي، كشف مصدر في "وزارة الداخلية" عن موافقة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدين، لتخفيف آثار كورونا على الأفراد والقطاع الخاص والمستثمرين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND