رياضة

آخر مقالات رياضة

تراجعت إيرادات توتنهام بسبب تراجع حقوق البث التلفزيوني لمسابقة الدوري الإنجليزي



الاقتصادي:

 

خسر نادي "توتنهام هوتسبير" الإنجليزي الناشط في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البريميرليج" مبلغ 79.71 مليون يورو (63.9 مليون جنيه إسترليني) خلال الموسم الماضي 2019 – 2020، وذلك بعد توقف منافسات اللعبة وإقامة المباريات بدون جمهور بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأعلن النادي اللندني في بيانٍ له يوم الإثنين، أن خسائره جاءت نتيجة تراجع إيرادات حقوق البث التلفزيوني لمسابقة الدوري الإنجليزي، وانخفاض إيرادات دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج" بسبب خروج توتنهام المبكر من البطولة.

وأوضح "السبيرز" (لقب توتنهام) أن إجمالي الإيرادات خلال السنة المالية المنتهية في 30 يونيو (حزيران) الماضي بلغ 452.8 مليون يورو (402.4 مليون جنيه إسترليني).

وقال رئيس نادي "توتنهام هوتسبير" دانييل ليفي: "نواجه في الوقت الراهن واحدة من أصعب الفترات الزمنية التي مرت علينا على الإطلاق"، مشيراً في كلامه إلى أزمة كورونا.

وتوقع ليفي أن يتكبد ناديه متصدر الدوري الممتاز خلال الوقت الراهن، خسائر مالية تزيد عن 168.8 مليون يورو (150 مليون جنيه إسترليني) في العام المقبل إن لم يسمح بعودة الجمهور إلى الملاعب.

وسجّل نادي "توتنهام" خلال موسم 2018 – 2019 أرباحاً بقيمة 77.1 مليون يورو (68.6 مليون جنيه إسترليني) وذلك بفعل الأداء المميز الذي قدمه الفريق يومها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND