نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

زاد الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 46 سنتاً إلى 43.52 دولار للبرميل



الاقتصادي:

 

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" خلال تعاملات اليوم الثلاثاء إلى أعلى مستوياتها منذ مارس (آذار) 2020، بعد أنباء عن لقاح ثالث لفيروس كورونا خاص بجامعة أوكسفورد البريطانية، مما أنعش الآمال في تعاف أسرع للطلب على النفط.

وبحسب بورصة "وول ستريت" فإن العقود الآجلة لخام برنت زادت بنحو 45 سنتاً للبرميل، بما يعادل 1% إلى 46.51 دولار للبرميل، وزاد الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 46 سنتاً، أو ما يعادل 1.1% إلى 43.52 دولار للبرميل.

وزاد خام "برنت" خلال وقت سابق من اليوم الثلاثاء، إلى أعلى مستوياته في الجلسة عند 46.65 دولار، وهو أعلى سعر جرى تداوله منذ أوائل مارس (آذار).

وجرت تسوية كلا الخامين القياسيين "برنت" و"القياسي الأميركي غرب تكساس" بارتفاع 2% تقريباً يوم الإثنين بعد زيادة بنحو 5% خلال الأسبوع الماضي.

وارتفعت أسعار النفط مؤخراً، بفضل بدء دول تحالف "أوبك +" بتنفيذ الاتفاق، الذي يقضي بخفض تاريخي بواقع 9.7 مليون برميل يومياً، مباشرة بعد التراجعات الحادة لأسعار النفط، ولم تنتظر بدء التطبيق الذي كان مقرراً له الأول من أيار (مايو) الماضي.

وجاء ارتفاع الطلب على النفط مدعوماً من قبل عدة دول، والتي عادت إلى فتح اقتصاداتها تدريجياً بسبب أزمة انتشار كورونا، مما يعني تفاؤلاً بتحريك الطلب على النفط.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND