مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

ربحت بتكوين خلال نوفمبر الجاري نحو 37%



الاقتصادي:

 

بلغت العملة المشفرة "بتكوين" أكثر من 19 ألف دولار اليوم الثلاثاء للمرة الأولى خلال 3 أعوام تقريباً وتحديداً منذ ديسمبر (كانون الأول) 2017، لتقترب من بلوغ أعلى مستوياتها على الإطلاق، وهو ما ينخفض قليلاً عن 20 ألف دولار.

وبحسب موقع "كوين ماركت كاب" المختص بالعملات الرقمية، فإن الـ"بتكوين" إحدى أكثر العملات المشفرة رواجاً، زادت بنحو 160% خلال العام الجاري، وربحت خلال نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري بنحو 37%.

وجاء ارتفاع "بتكوين" بدعم من الطلب على الأصول مرتفعة المخاطر وسط إجراءات تحفيز مالي ونقدي غير مسبوقة، وإقبال على الأصول التي تعتبر مقاومة للتضخم وتوقعات بأن العملات المشفرة ستحظى بقبول واسع النطاق.

ويتسبب الإقبال على العملة الرقمية "بتكوين" في الكثير من الجدل بشأن طبيعة العملات الرقمية، وما إذا كانت ذهباً رقمياً أم أصول تنطوي على مجازفة.

وواصلت العملات المشفرة ارتفاعها خلال تعاملات يوم الإثنين، لتربح نحو 27 مليار دولار، مع مكاسب قوية في قائمة الخمسة الكبار، التي تضم عملات "بتكوين" و"إيثريوم" و"الريبل" و"تيثير" و"تشينلينك".

وبدأت بتكوين رحلة الصعود المتواصل منذ 21 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، عندما أعلنت مجموعة "باي بال" العاملة ضمن مجال الدفع الإلكتروني، إطلاق خدمة تتيح شراء عملات افتراضية وحفظها وبيعها.

ويمتلك أكثر من 90% العملات الرقمية المشفرة، أشخاص مجهولون، وذلك رغم وصول القيمة السوقية لهذه العملات إلى مليارات الدولارات، وهو ما يثير تحفظات البنوك المركزية حول العالم.

وتبلغ القيمة السوقية للعملات الرقمية حول العالم نحو 457.504 مليار دولار، بينما تسيطر عملة "بتكوين" على 65.1% من قيمة السوق، ومتفوقة على بقية العملات المشفرة الأخرى.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND