أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

أسهمت المكاسب القوية لسهم تيسلا بارتفاع القيمة السوقية للشركة الأميركية



الاقتصادي:

 

ارتفعت القيمة السوقية لشركة السيارات الكهربائية "تيسلا" إلى 500 مليار دولار، وذلك بعد ارتفاع سهمها في تعاملات يوم الثلاثاء أكثر من 3.3%، ليبلغ السهم الواحد نحو 534.8 دولار.

وبحسب بورصة "وول ستريت" فإن قيمة "تيسلا" ارتفعت للمرة الأولى فوق 500 مليار نتيجة استمرار المكاسب القوية لسهم شركة السيارات الكهربائية الأميركية.

وزادت أسهم الشركة أيضاً، بنحو 28% تقريباً منذ أن أكد مؤشر "ستاندر آند بوزر"، أنه سيضيف الشركة إلى المؤشر الرئيسي في بورصة "وول ستريت" ابتداءاً من 21 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، وهي خطوة دفعت السهم لتعزيز مكاسبه لأكثر من 540% منذ بداية 2020.

وخلال الشهر الماضي، أعلنت "تيسلا" تحقيق أرباح للربع الخامس على التوالي، وذكرت الشركة أنها سلّمت 139,300 ألف سيارة خلال الربع الثالث، وهو رقم قياسي جديد لشركة صناعة السيارات.

وأسهم ارتفاع سهم "تيسلا" يوم الإثنين فقط، إلى زيادة ثروة مؤسسها إيلون ماسك لتقترب ثروته من 128 مليار دولار، ويصبح في المركز الثاني خلف جيف بيزوس مؤسس "أمازون" وقبل بيل جيتس مؤسس "مايكروسوفت"، وذلك وفقاً لمؤشر "بلومبرج" للمليارديرات حول العالم.

وباتت "تيسلا" إلى حد بعيد صانع السيارات الأكثر قيمة، رغم أن إنتاجها يقل بكثير عن شركات السيارات الكبرى مثل "تويوتا" أو "فولكسفاجن" أو "جنرال موتورز"، وأصبحت قيمة "تيسلا" تعادل خمس مرات القيمة السوقية لشركات السيارات المعروفة عالمياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND