أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

ستبني أدنوك على محفظة الهيدروجين المتنامية



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" عن سعيها لاستكشاف الفرص الاستثمارية المحتملة بمجال وقود الهيدروجين، تزامناً مع توجيهات باستكشاف الفرص المحتملة في مجال الهيدروجين والاستفادة من فرص تنامي الطلب بالأسواق العالمية.

وبينت الشركة في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أنها ستبني على محفظة الهيدروجين المتنامية، بالإضافة إلى قدرتها على التقاط الكربون، إلى جانب البنية التحتية والموارد المتميزة التي تمتلكها.

وأعلن "المجلس الأعلى للبترول" بداية الأسبوع الجاري اكتشاف ملياري برميل من النفط الخام التقليدي في أبوظبي، و22 مليار برميل من موارد النفط غير التقليدية القابلة للاستخلاص، كما اعتمد خطة عمل "شركة أدنوك" خلال الخمسة أعوام القادمة.

وتتضمن خطة عمل "أدنوك" زيادة استثماراتها الرأسمالية إلى 448 مليار درهم، وإعادة توجيه 160 مليار درهم للاقتصاد المحلي بين 2021 – 2025، حسبما أوردته وكالة أنباء الإمارات "وام".

وتعتزم "أدنوك" شراء أسطول من ناقلات النفط الخام العملاقة، كما لديها خطط تطوير الرويس وتحويلها إلى مركز عالمي للنمو الصناعي، ووافق المجلس على قيام "أدنوك" بترسية مناطق جديدة لاستكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND