آراء وخبرات

آخر مقالات آراء وخبرات

السير في الشوارع المزدحمة مع ابتسامة على الوجه هي رسالة محبة للآخرين



الاقتصادي – آراء وخبرات:

 

ترى الروائية الإنجليزية زادي سميث أن التواصل بين الناس ضروري في حياتنا، مؤكدةً أن الحديث عن إيجابية الابتعاد عن الآخرين غير صحيحة.

وخلال خطابها على مدرج الجامعة الخاصة الأميركية في نيويورك خلال مايو (أيار) 2014، طالبت سميث بضرورة الاقتراب من الناس وعدم إتباع الأشخاص الذين يحاولون إقناعنا بأن البقاء في عزلة والابتعاد عن الآخرين هو الحل الأسلم.

وأكدت سميث أن السير في الشوارع المزدحمة مع ابتسامة على الوجه، هي بمثابة رسالة محبة للآخرين الذين سنصادفهم أثناء مرورنا، فلا يجب أن نعامل البشر على أنهم غرباء عنا.

ونبّهت إلى أن التعامل بحصرية وانفراد لا يعني بالضرورة أن نكون الأفضل في كل مكان وزمان، لأن ذلك يعني في بعض الأوقات أننا في عزلة.

وأوضحت الكاتبة الإنجليزية أنه من الصعب أن تجد من يقدم لك أدوات العزلة، كجزيرة خاصة مثلاً، ولكن هناك كثر يقولون لك أن التقرب من البشر هو الجحيم.

وشدّدت على ضرورة التعاون والعمل الجماعي بين كافة أفراد المجتمع، فالأجيال لن تتحد إلا إذا أنهت مشاريعها بالعمل الجماعي والتعاون.

وختمت سميث بأن الجميع في هذه الحياة بحاجة إلى أشخاص آخرين في حياتهم، يضحكون ويحزنون معاً ويحاولون حل المشاكل والأمور المعقدة بينهم، ليعيش الجميع بسلام وهدوء.

تنويه الآراء ووجهات النظر الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب, و لا تعكس بالضرورة السياسة الرسمية لموقع "الاقتصادي.كوم", أو موقفه اتجاه أي من الأفكار المطروحة.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND