حكومي

آخر مقالات حكومي

تجاوز عدد العقود المستفيدة من البرنامج 87 ألف عقد



الاقتصادي – السعودية:

 

مدد "البنك المركزي السعودي"، "مؤسسة النقد العربي السعودي" سابقاً، فترة "برنامج تأجيل الدفعات"، أحد برامج "ساما لدعم تمويل القطاع الخاص" لفترة إضافية حتى نهاية الربع الأول من 2021.

وأضاف المركزي في بيان له اليوم الأحد، أن عدد العقود المستفيدة من البرنامج تجاوز 87 ألف عقد، بقيمة 77.3 مليار ريال في الفترة الممتدة من 14 مارس (آذار) الماضي حتى تاريخه.

ويأتي التمديد من أجل تمكين القطاع المالي للقيام بدوره في دعم قطاع المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، والإسهام في دعم النمو الاقتصادي والمحافظة على التوظيف في القطاع الخاص.

وقال محافظ البنك، أحمد الخليفي مؤخراً، إن البنك يدرس تمديد العمل بخطط التحفيز الخاصة بالبنك المركزي السعودي لنهاية الربع الأول 2021.

وكشف وزير المالية وزير الاقتصاد والتخطيط المكلف محمد الجدعان في سبتمبر (أيلول) 2020، عن وصول حجم حزم الدعم المقدمة للقطاع الخاص إلى 218 مليار ريال، مشيراً إلى احتمال تمديد المساعدات.

وفي مارس (آذار) الماضي، خصصت الحكومة السعودية مبلغ يتجاوز 120 مليار ريال لتخفيف آثار تداعيات فيروس كورونا "كوفيد -19" على الأنشطة الاقتصادية والقطاع الخاص.

وتضمن الدعم 70 مليار ريال كمبادرات عاجلة لمساندة القطاع الخاص خاصةً المنشآت الصغيرة والمتوسطة والأنشطة الاقتصادية الأكثر تأثراً من تبعات هذا الوباء، و50 مليار ريال خصصتها مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" لدعم القطاع الخاص وتمكينه من القيام بدوره في تعزيز النمو الاقتصادي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND