تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

أكدت المصادر أن قيمة الصفقة تتراوح بين 600 - 720 مليون دولار



الاقتصادي – الإمارات:

 

أكدت مصادر مطلعة أن جهاز أبوظبي للاستثمار "أديا" يجري محادثات مع "شركة كيه.كيه.آر" الأميركية، بهدف شراء جزء من حصتها في شبكة "فايبركوب" التابعة إلى شركة الاتصالات الإيطالية "تليكوم".

وأضافت المصادر، أن "كيه.كيه.آر" تريد بيع 30% من الشبكة لمجموعة مستثمرين، من بينهم "شركة إنفينيتي إنفستمنت" التابعة إلى "أديا"، حسبما نقلته وسائل إعلامية عن المصادر.

ونوهت المصادر بأن "أديا" سيمتلك 11% من الشبكة، في حال سمحت الحكومة الإيطالية بإتمام الصفقة، التي قد تتراوح قيمتها بين 500 – 600 مليون يورو، ما يعادل 600 – 720 مليون دولار.

ووافقت "تليكوم إيطاليا" في أغسطس (آب) الماضي، على أن تبيع "كيه.كيه.آر" حصة نسبتها 37.5% من شركة حديثة التأسيس هي "فايبركوب"، التي ضمت إليها شبكة "لاست مايل".

"وتيليكوم إيطاليا" شركة اتصالات حكومية، تأسست عام 1994، وترغب الحكومة بدمج شبكتها للخطوط الأرضية، التي تمتد من مراكز التحويل إلى المنازل، مع منافستها "أوبن فايبر"، وإنشاء شبكة موحدة فائقة السرعة وواسعة النطاق.

ويعد جهاز أبوظبي للاستثمار ثالث أكبر صندوق استثماري في العالم بأصول 579.6 مليار دولار، وفق آخر تصنيف لمؤسسة "SWF Institute" المتخصصة في دراسة استثمارات الحكومات والصناديق السيادية، لشهر سبتمبر (أيلول) 2020.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND