تنمية

آخر مقالات تنمية

طالبت الأمم المتحدة دول العالم بجمع 35 مليار دولار لمواجهة فيروس كورونا



الاقتصادي:

 

قالت "منظمة الأمم المتحدة" إن نحو 235 مليون شخص حول العالم سيحتاجون إلى المساعدة الإنسانية الطارئة العام المقبل، أي بزيادة 40% مقارنةً بعام 2020، وذلك لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وطالبت "الأمم المتحدة" في تقرير لها اليوم الثلاثاء، حول الأوضاع الطارئة بمختلف دول العالم لعام 2021، دول العالم بجمع مساعدات بقيمة 35 مليار دولار خلال 2021 لمواجهة آثار فيروس كورونا، الذي ضرب عشرات الملايين حول العالم منذ ديسمبر (كانون الأول) 2019.

وبحسب التقرير الأممي فإن، واحداً من كل 33 شخصاً حول العالم بحاجة لمساعدة إنسانية خلال العام المقبل، وأن الأموال اللازمة ستكون كافية لمساعدة 160 مليون شخص هم من الأكثر ضعفاً في 56 بلداً.

وقال مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والإغاثة، مارك لوكوك إن: "الزيادة ناجمة كلياً عن كوفيد-19، والصورة التي نعرضها هي الأكثر كآبة على الإطلاق حول الاحتياجات الإنسانية خلال الفترة المقبلة".

وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أنه بالإضافة إلى الكوارث الطبيعية والصراعات وتغير المناخ فإن جائحة كورونا تشكل مصاعب إضافية حيث يتزايد الفقر المدقع وخطر المجاعات.

وأودى فيروس كورونا خلال عام واحد إلى وفاة 1.45 مليون شخص في العالم، أبرزها في الولايات المتحدة الأميركية ودول أوروبا كفرنسا وإسبانيا وإيطاليا بالإضافة إلى البرازيل والهند.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND