آراء وخبرات

آخر مقالات آراء وخبرات

الحب يسمح لنا بتجربة النعيم والفرح والصداقة الحقيقية



الاقتصادي – آراء وخبرات:

 

يؤكد المغني الأميركي جون ليجند أن النجاح لا يأتي بسهولة فهو بحاجة للعمل الجاد والمستمر لكن الأهم هو الابتعاد عن الخوف من المجهول وفرض المحبة على أنفسنا.

وقال ليجند خلال خطابه على منبر جامعة "بنسلفانيا" الأميركية في مايو (أيار) 2014، أن الخوف من المجهول ومن القادم إلينا يمنعنا ويبعدنا عن المسار الصحيح لحياتنا، وعلاج ذلك يكّمن في التشديد على حب الذات ثم الانطلاق لمحبة الآخرين.

وشدّد على ضرورة الابتعاد عن الخوف، لأنه يحبسنا في مكاننا ويشعل الحروب بداخلنا، ويجعلنا نشعر بأننا سنفشل وبأن المشاكل أكثر من أن نتغلب عليها.

ونوّه المغني الأميركي بأنه إذا أراد المرء أن يعيش بأفضل ما يمكن، عليه أن يغير العالم من حوله فالبحث عن المال والأمن والصداقات وغيرها بحاجة إلى حب الذات أولاً.

وأوضح أنه عند وصول الإنسان إلى محبة نفسه بشكل جيد، سيكون عندها لديه الجرأة على حب الأشخاص من حوله بغض النظر عن مكانهم وزمانهم وإلى أي فئة ينتمون.

وبيّن ليجند أن الحب يدعونا إلى فتح أعيننا للبحث، والتعجب، فالحب يتسلل إلى جسمنا، ويسمح لنا بتجربة النعيم والفرح والصداقة الحقيقية.

وأشار إلى أن الحب لن يقدم لنا الخيبات، إلا عند حدوث خطأ ما، أو التعرض لصعوبة ما، والطريق الذي يصل بنا إلى أعلى مكانة هو طريق الحب، فيجب أخذ كل الفرص وإعطاء كل ما لدينا لننجح.

وختم ليجند خطابه باعتبار أن مفتاح السعادة، هو فتح عقولنا وقلوبنا للحب، وقضاء وقتاً جيداً وممتعاً مع من نحب وفعل الأشياء التي نحبها ونبدع بها للاستمرار في تحقيق النجاح.

تنويه الآراء ووجهات النظر الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب, و لا تعكس بالضرورة السياسة الرسمية لموقع "الاقتصادي.كوم", أو موقفه اتجاه أي من الأفكار المطروحة.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND