تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ستصدر إتحاد الخليج أسهم جديدة وتسجّل لصالح مساهمين الأهلية



الاقتصادي – السعودية:

 

أصبح قرار اندماج نقل أصول "الشركة الأهلية للتأمين التعاوني" والتزامتها إلى "شركة إتحاد الخليج للتأمين التعاوني" نافذاً، بعد انتهاء فترة اعتراض الدائنين، بحسب بيان للشركتين.

ووفقاً للبيان المنشور على السوق المالية السعودية "تداول"، ستصدر إتحاد الخليج أسهم جديدة وتسجّل لصالح مساهمين الأهلية.

ومن أجل إتمام الاندماج، ستزيد إتحاد الخليج رأسمالها عبر إصدار 7.95 مليون سهم عادي بقيمة اسمية تبلغ 10 ريالات للسهم الواحد لصالح مساهمي الأهلية المقيدين في سجلها لدى مركز "الإيداع" بنهاية فترة التداول 3 ديسمبر (كانون الأول) 2020.

وبحسب البيان، من المتوقع إلغاء  إدراج أسهم الأهلية في "تداول، ثم إعادة إدراجها وتخصيصها لصالح مساهمي الأهلية المستحقين لها خلال فترة لا تتجاوز سادس فترة تداول تلي الإعلان.

وستستكمل الإجراءات النظامية اللازمة والمتعلقة بتعديل السجل التجاري وترخيص الاستثمار الأجنبي لإتحاد الخليج، وشطب وإلغاء السجل التجاري والترخيص الاستثماري للأهلية.

وفي حال نتج عن عملية احتساب عدد الأسهم المستحقة لأي من مساهمي الأهلية، بناءً على معامل المبادلة" كسور أسهم، فسيتم تقريب الرقم الناتج إلى أقل رقم صحيح، لتباع بسعر السوق في حينه بالنيابة عن مساهمي الأهلية.

وستوزع المتحصلات الناتجة عن عملية بيع كسور الأسهم على مستحقيه خلال مدة أقصاها ثلاثون يوماً من تاريخ إتمام صفقة الاندماج، على أن تخصم التكاليف المتعلقة بعملية بيع كسور الأسهم من إجمالي متحصلات بيع كسور الأسهم.

وعلقت "تداول" أسهم الأهلية للتأمين في 6 من ديسمبر (كانون الأول) 2020 من أجل البدء في إجراءات إلغاء إدراج أسهم الشركة من السوق.

ووافقت الجمعية العمومية لإتحاد الخليج في أكتوبر (تشرين الأول) 2020، على زيادة رأس المال بنسبة 52.98% من 150 مليون ريال إلى 229.47 مليون ريال بغرض الاندماج مع الأهلية للتأمين.

ووقعت الشركتين في يونيو (حزيران) الماضي اتفاقية اندماج ملزمة، اتفق الطرفان بموجبها على اتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ صفقة الاندماج بينهما وفقاً لأحكام المواد (191) إلى (193) من نظام الشركات والفقرة الفرعية (1) من الفقرة (أ) من المادة (49) من لائحة الاندماج والاستحواذ

وحصلت الشركتين على عدم ممانعة البنك المركزي السعودي "ساما" في أغسطس (آب) الماضي على صفقة الاندماج بينهما، مؤكدتين استمرارهما بالعمل للحصول على باقي الموافقات النظامية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND