آراء وخبرات

آخر مقالات آراء وخبرات

العثور على العاطفة في هذه الأوقات بات نوع من أنواع أعمالنا



الاقتصادي – آراء وخبرات:

 

يرى رجل الأعمال الأميركي ستيف بالمر أن تحقيق النجاح في الحياة يحتاج إلى ثلاث خطوات، أولها تبني الأفكار العظيمة إلى جانب البحث عن العاطفة ومواصلة العناد والمثابرة للوصول إلى الهدف المنشود.

وخلال خطابه على منبر جامعة "جنوب كاليفورنيا" في 13 مايو (أيار) 2011، أكد الرئيس التنفيذي السابق لشركة "مايكروسوفت" الأميركية أن اتخاذ القرارات المصيرية في الحياة أمر مهم للغاية، مشدّداً على ضرورة الإيمان بأفكارنا مهما كانت بسيطة والمضي قدماً بها لتطويرها.

وطالب بالمر في خطوته الأولى للنجاح، بضرورة السير في أفكارنا إلى آخر رمق حتى نستطيع من خلالها تحقيق مرادنا، فالاتجاه الصحيح للأفكار دائماً سيصل بنا إلى الطريق السليم.

ودعا إلى ضرورة البحث عن العاطفة في حياتنا والاقتراب أكثر من الناس كخطوة ثانية لأنهم قد يكونوا ملهمين لنا في كثير من الأحيان، بالإضافة إلى مساعدتنا في البحث وتطوير أفكارنا.

وبيّن أن العثور على العاطفة في هذه الأوقات بات نوع من أنواع أعمالنا، فالشيء الذي يمكننا إيجاده والتشبث به في حياتنا يمكننا أن نستثمر به لكي نحقق النجاح.

وطرح بالمر في ثالث خطواته فكرة المحافظة على صفة العناد والمثابرة، حيث يجب أن تكون مرافقة لنا في عملنا منذ بداية الطريق وحتى النهاية.

وأشار إلى أهمية الاستمرار في المطالبة والعناد والمثابرة للحصول على ما نريد من خلال عملنا، على الرغم من احتمال الفشل في تجاربنا أكثر من مرة، ولكن الإصرار في العناد للوصول والمضي قدماً إلى ما نصبو إليه هو الأساس في العمل، فلا يمكن التخلي عن الأفكار مهما كانت بسيطة.

وطلب ستيف بالمر أن تكون التجارب والصيغ الجديدة للأفكار أي الابتكار والإبداع، هي الطريق الأساسي والسليم للبناء، وهو ما سيحدد نجاحنا من عدمه.

وختم بالمر بضرورة تعلم الدروس من تجاربنا مهما كان مجال عملنا سواء في العلوم أو الأعمال التجارية وغيرها، إلى جانب تطوير الأفكار المهمة والعمل على قدم وساق للوصول إلى تحقيق أهدافنا.

تنويه الآراء ووجهات النظر الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب, و لا تعكس بالضرورة السياسة الرسمية لموقع "الاقتصادي.كوم", أو موقفه اتجاه أي من الأفكار المطروحة.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND