سياحة

آخر مقالات سياحة

نسبة الإشغال الفندقي بلغت 69% في أبوظبي



الاقتصادي – سورية:

 

أعلنت "شركة إس تي آر" المتخصصة في البحوث والاستشارات الفندقية، عن ارتفاع نسب الإشغال في القطاع الفندقي الإماراتي بنسبة 50%، لتعد أعلى نسبة ارتفاع منذ بداية جائحة كورونا في فبراير (شباط) 2020.

ورصدت الشركة في تقريرها نسب الإشغال خلال الأسبوع الممتد من 30 نوفمبر (تشرين الثاني) 2020 وحى 6 ديسمبر (كانون الأول) 2020، وأرجعت ارتفاع نسب الإشغال إلى الطلب المحلي والدولي الذي شهدته الدولة مؤخراً.

وبيّن التقرير أن نسبة الإشغال الفندقي بلغت 69% في أبوظبي، و66.5% بعجمان، و65.8% ضمن دبي، و62.4% داخل الفجيرة، و53.9% في الشارقة، و52.5% برأس الخيمة، خلال الأسبوع المذكور.

وأضاف أن نسبة الإشغال الفندقي اليومي بأبوظبي وصلت إلى 82.3% خلال اليوم الوطني في 2 ديسمبر (كانون الأول) 2020، فيما وصل إشغال فنادق دبي إلى مستوى 70.3% في اليوم الوطني، ما يعتبر أعلى مستوى يومي منذ 28 فبراير الماضي.

وسمحت "دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي" في يونيو (حزيران) 2020، للمطاعم في الفنادق والمنشآت السياحية بإعادة التشغيل وفق ساعات العمل الاعتيادية والمعمول بها قبل فترة التعقيم الوطني.

وأعلنت "الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث" خلال يونيو الماضي، اكتمال وانتهاء برنامج التعقيم الوطني الذي كان يمتد من العاشرة مساءً حتى السادسة صباحاً، وسمحت لكافة أفراد المجتمع بالخروج والعودة على مدار اليو دون تقييد.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND