تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

سجّلت تطبيقات الأعمال نمواً بنسبة 200%



الاقتصادي:

 

تصدر تطبيق "تيك توك" لمقاطع الفيديو التابع لشركة "بايت دانس" الصينية، التطبيقات الأكثر شعبية وتحميلاً على مستوى العالم خلال 2020، وذلك بعد تفوقه على على تطبيق "فيسبوك" و"واتساب" و"زووم" و"إنستجرام".

وبحسب التقرير الذي نشرته شركة "App Annie" الأميركية المتخصصة في جمع وتحليل بيانات السوق المتعلقة بالتطبيقات، فإن عام 2020 شهد إقبال كبير من المستخدمين للهاتف المحمول خلال فترة البقاء في المنزل لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.

وأشار التقرير إلى أن، تطبيق "تيك توك" المعروف بات مصدراً رئيسياً للترفيه، ونال النصيب الأكبر على مستوى التطبيقات في مختلف دول العالم، التي شملت التطبيقات الأخرى الموجودة في قائمة التطبيقات الأكثر تنزيلاً مثل فيسبوك Messenger وGoogle Meet وSnapchat وTelegram وLike.

وحقق "تيك توك" إيرادات وصلت إلى 112 مليار دولار، واستطاع أن يقفز 3 مراتب في التصنيف السنوي للتطبيقات ويتفوق على تطبيقات فيسبوك وواتساب.

ووصل تحميل التطبيقات في العالم إلى 130 مليار تحميل خلال العام الجاري 2020، بزيادة قدرها نحو 10% مقارنة بالعام الماضي، حيث نمت تطبيقات الأعمال بنسبة 200%.

وأصبحت مؤتمرات الفيديو شائعة على نطاق واسع بجميع أنحاء العالم، ومن المتوقع أن يصل الوقت المستغرق إلى 3.3 تريليون ساعة على هواتف أندرويد هذا العام، وفقاً لصحيفة "إنديان إكسبرس".

وشهد تطبيق "Zoom" (زووم) لمكالمات الفيديو زيادة هائلة حيث زاد نمو التطبيق بمقدار 219 موقعاً في القائمة الأكثر تنزيلاً ليصل إلى المركز الرابع.

وكانت النسبة الأكبر من إقبال المشاهدين من نصيب تطبيقات البث، إذ بدأ الناس في بث المزيد من العروض والأفلام، بنسبة 40%، ونمت تنزيلات تطبيقات الألعاب بنسبة 35%.

وفيما يخص قسم الألعاب، ظل تطبيق Free Fire هو التطبيق الأكثر تنزيلاً لهذا العام، وشهدت اللعبة أيضاً زيادة كبيرة في التنزيلات منذ الحظر المفروض على "بابجي موبايل" في الهند.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND