حكومي

آخر مقالات حكومي

تجري الهيئة حالياً اختبارات أخيرة على استخدام النظام



الاقتصادي – الإمارات:

 

أكملت "هيئة الطرق والمواصلات في دبي" إنشاء البنية التحتية المطلوبة لتطبيق أول نظام لشراء المركبات وتسجيلها عبر تقنية "بلوك تشين"، على أن يطبق قريباً.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" المحلية عن الهيئة قولها، إن النظام سيطبق نهاية الشهر الجاري أو مطلع يناير (كانون الثاني) المقبل، حيث تجري حالياً اختبارات أخيرة على استخدام النظام للتأكد من نجاح عمليات الربط مع كل الجهات قبل إطلاق الخدمة.

وأوضحت الهيئة، أن النظام يتيح للعملاء استخدام هواتفهم وبطاقة الهوية الإماراتية المعرفة للنظام، لاختيار أي مركبة تعرض من "شركة بي إم دبليو" عبر منصة "سييز" واقتناءها وتسجيلها، وإنهاء كل معاملات التمويل المتعلقة بها.

وتابعت، أن النظام يعد أحد مشروعات "إكس 10″، وطوّر بالتعاون مع كل من "شركة سييز" و"المركز الميكانيكي للخليج العربي" وكلاء شركة سيارات "بي إم دبليو".

وأشارت إلى أنه تم الربط مع "دائرة جمارك دبي" و"شرطة دبي" ووكالات السيارات وشركات التأمين من خلال "بلوك تشين"، إذ سيتم توفير المعلومات في منصة واحدة موثوقة، تضم معلومات تفصيلية عن دورة حياة المركبة، منذ مرحلة التصنيع وحتى التوريد.

وبخصوص مراحل تطبيق النظام، بينت أن المرحلة الأولى ستقتصر فقط على المركبات الجديدة، بدءاً من دخولها الدولة، على أن تضاف في المرحلة التالية خدمات جديدة، مثل شراء مركبة مستعملة، والمبايعة بين الأفراد، وغيرها من الخدمات.

وأضافت أنه على امتداد السنوات الخمس المقبلة سيتم تباعاً الربط مع جهات أخرى، مثل شركات وورش تصليح المركبات، وشركات شراء قطع الغيار.

وأطلقت الهوية الرقمية للإمارات خلال أسبوع "جيتكس للتقنية 2018″، وذلك بالتعاون بين "الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات" و"هيئة أبوظبي الرقمية" و"حكومة دبي الذكية" من أجل توفير حل موحد للهوية الرقمية لكافة مزودي الخدمات، مع الحفاظ على السرية وسهولة الاستخدام.

وخلال الشهر الجاري، أطلقت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" و"حكومة دبي الذكية"، منصّة رقمية جديدة تعتمد على تقنية البلوك تشين لتأجير الأصول العقارية وأتمتة العمليات بين أربع جهات، لجعل دبي المدينة الأذكى والأسعد في العالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND