سياحة

آخر مقالات سياحة

تخضع القائمة للتغيير بناء على تطورات تفشي فيروس كورونا



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعفت "دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي" مواطني 13 دولة من الخضوع لإجراءات الحجر الصحي البالغة 14 يوماً، في حال القدوم إلى الإمارة بغرض السياحة.

ونقلت صحيفة "الخليج" المحلية، أن القائمة تضم استراليا، وبروناي، والصين، وفنلندا، و أيسلندا، و أيرلندا، و اليابان، وماليزيا، ونيوزيلندا، والنرويج، والسعودية، وسنغافورة، وكوريا الجنوبية، مع خضوعها للتغيير بناء على تطورات تفشي فيروس "كورونا".

وبدأت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي العمل الأسبوع الماضي مع الجهات المحلية لاستئناف جميع الأنشطة الاقتصادية والسياحية والثقافية والترفيهية خلال أسبوعين.

وأعلنت "وزارة الصحة ووقاية المجتمع" الأسبوع الماضي، تسجيل لقاح للفيروس غير النشط ضد "كوفيد – 19" رسمياً، الخاص بـ"معهد بيجين للمنتجات البيولوجية"، استجابة لطلب "شركة سينوفارم سي إن بي جي" الصينية.

وأعلنت لجنة الطوارئ الشهر الماضي عن تحقيق حملة المسح الوطني ومبادرات الفحص المختلفة هدفها المتمثل في الحد من انتشار "كوفيد-19" من خلال فحص أكبر عدد ممكن من السكان وتوفير الفحص المجاني لفئات مختلفة.

وأكدت اللجنة أن الإمارة حافظت خلال الأشهر الثلاثة الماضية على تدني نسبة حالات الإصابة المؤكدة من إجمالي الفحوصات التي أجريت فيها، والتي بلغت 0.39%.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND