حكومي

آخر مقالات حكومي

اعتمد المجلس تشكيل مجلس لتنسيق السياسات المالية الاتحادية والمحلية



الاقتصادي – الإمارات:

 

اعتمد "مجلس الوزراء" في اجتماعه اليوم برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس "مجلس الوزراء"، حاكم دبي، تشكيل "مجلس لريادة الأعمال الوطنية" برئاسة أحمد بالهول وعضوية مؤسسات دعم مشاريع المواطنين.

وكشف الشيخ محمد بن راشد في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، عن اعتماد تشكيل مجلس لتنسيق السياسات المالية الاتحادية والمحلية، بالإضافة لمكتب تنفيذي ضمن الخارجية لمواجهة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأضاف أنه تم اعتماد إنشاء "الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان" لمراقبة مجال حقوق الإنسان وسن السياسات والتنسيق مع كافة الجهات المعنية داخلياً وخارجياً للحفاظ على المستوى الحضاري الذي وصلته البلاد في هذا المجال.

وتابع "اعتمدنا إعادة تشكيل "مجلس الإمارات للتنافسية" برئاسة محمد عبدالله القرقاوي ليبدأ المجلس عامه الجديد في 2021 برؤية جديدة لترسيخ تنافسية الدولة الإمارات.. الإمارات الأولى عالمياً في 121 مؤشر رئيسي.. والهدف مرحلة جديدة من التفوق العالمي للدولة مع بداية الخمسين الجديدة."

واعتمد المجلس مجموعة من الالتزامات البيئية الإماراتية والمستهدفات في مجال الطاقة النظيفة والانبعاثات الكربونية وغيرها، وذلك ضمن التزامات الدولة عالمياً في اتفاقية باريس للمناخ، إضافة لاعتماد تشكيل مجلس للتنسيق القضائي برئاسة سلطان البادي ولائحة تنفيذية في شأن حماية الآثار للحفاظ عليها وتدريب كوادر وطنية في مجال التنقيب والآثار.

وكشف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بداية الشهر الجاري، أنه سيتم بدء عام 2021 بسلسلة من المشاريع والمبادرات الكبرى.

وأعلن الشيخ محمد بن راشد في نوفمبر (تشرين الثاني) 2020 عن إقرار "مجلس الوزراء" الميزانية العامة للاتحاد لعام 2021 بمصروفات تقديرية 58 مليار درهم.

وأوضح الشيخ محمد بن راشد، أن المشاريع الوطنية الحيوية ستبقى مستمرة خلال العام المقبل، مؤكداً أن أولويات التنمية ستبقى أولوية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND