تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

بلغت شحنات آيفون خلال أول 9 أشهر من 2020 نحو 116 مليون جهاز



الاقتصادي:

 

تسعى "شركة أبل" الأميركية المصنعة لهواتف "آيفون" إلى زيادة إنتاج هواتفها خلال النصف الأول من عام 2021 ليصل إلى 96 مليون جهاز "آيفون" بزيادة قدرها 30% على أساس سنوي.

وبحسب بيان عن الشركة فإن خطوة زيادة إنتاج هواتف "آيفون" العام المقبل، يأتي بعد أن ارتفع الطلب على هواتفها الأولى الداعمة لشبكات الجيل الخامس وسط وباء فيروس كورونا.

وطلبت الشركة من الموردين بناء نحو 96 مليون جهاز "آيفون"، ومن ضمنها تشكيلة iPhone 12 وiPhone 11 وiPhone SE، وذلك بالرغم من أن نقص المكونات على مستوى الصناعة قد يهدد هدفها ومطلبها.

وتشير التوقعات المبدئية للعام بأكمله التي أطلعت عليها "شركة أبل" مورديها، إلى أنها تخطط لبناء نحو 230 مليون جهاز "آيفون" في عام 2021، ومن ضمنها النماذج القديمة والجديدة.

وتسجّل الأرقام المطروحة أمام الموردين زيادة بنسبة 20% عن عام 2019، وذلك بالرغم من أن الهدف يخضع للمراجعة بانتظام للاستجابة لأي تغييرات في الطلب من المستهلكين.

وانخفضت شحنات الهواتف الذكية لشركة "أبل" في عامي 2018 و2019، وبلغت شحناتها خلال الـ9 أشهر الأولى من هذا العام نحو 116 مليون جهاز "آيفون"، بانخفاض 1% على أساس سنوي، بحسب بيانات من شركة الأبحاث السوقية IDC.

وشهد تحسن الطلب على هواتف "آيفون" من خلال مجموعة iPhone 12، التي حظيت بالكثير من الطلب الجيد منذ أن وصلت إلى رفوف المتاجر خلال الربع الجاري.

وتقترب خطة إنتاج "أبل" المؤقتة من هواتف "آيفون" لعام 2021، من معادلة الرقم القياسي البالغ 231.5 مليون جهاز "آيفون" الذي شحنته الشركة في عام 2015.

وتواجه صناعة الهواتف الذكية في العالم مشاكل تتمثل في النقص الكبير بالمكونات والمنافسة الشرسة على الحصة السوقية لشركة "هواوي"، حيث تتسابق الشركات المصنعة للأجهزة لتأمين ما يكفي من المكونات الأساسية، خاصة أشباه الموصلات والشاشات، التي تحتاج إلى عدة أشهر لتصنيعها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND