مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

قفز سهم بنك "المشرق" 15% بعد أن رفع البنك سقف ملكية الأجانب في السهم إلى 20% من رأسمال البنك.

ونقلاً عن وكالة "رويترز"، حقق "المشرق" ارتفاعاً بأسهمه، ليصل إلى أعلى مستوى له منذ أيار (مايو) 2012، حيث وصل سهم البنك إلى 15% وهو الحد الأقصى المسموح به ليوم واحد، إلاَّ انَّ التداولات لم تتجاوز 200 سهم، إذ أن سهم "المشرق" من الأسهم غير السائلة عموماً.

ومنحت "هيئة الأوراق المالية والسلع" في الإمارات، يوم الأربعاء بنك "المشرق" الموافقة الرسمية للسماح للأجانب، سواءً أكانو خليجيين أم غير خليجيين، بتملك 20% من رأسمال البنك، وفق ما يقره نظام البنك الأساسي، وتبلغ القيمة الأسمية للسهم الواحد في بنك "المشرق" 10 دراهم، وتعتبر الأسهم في "سوق دبي المالي" نادرة التداول، بينما يبلغ رأسمال البنك 1691 مليون درهم، مقسم إلى 169.1 مليون سهم.

هذا وتوقع رئيس "اتحاد المصارف" والرئيس التنفيذي لبنك "المشرق" عبد العزيز الغرير، في وقت سابق من الشهر الحالي، أن يسجل بنك "المشرق" نمواً في أرباحه بنسبة 40% في 2013، وأن تحقق البنوك التجارية العاملة في الإمارات نمواً نسبته 20% في صافي الربح لعام 2013.

وشهدت أرباح بنك "المشرق" ارتفاعاً بنسبة 40% في النصف الأول من العام الحالي، متفوقاً على السوق بنمو 60% في أرباحه الصافية خلال 2012.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND