آراء وخبرات

آخر مقالات آراء وخبرات

يجب خلق الإبداع كونه مورد متجدد في هذه الحياة



الاقتصادي – آراء وخبرات:

 

يعتبر أحد مؤسسي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بيز ستون، أن هناك دروس أساسية في الحياة يجب تعلمها لتحقيق النجاح، وذلك عبر البحث عن الفرص أولاً وخلق الإبداع والمحاولة لاحتضان الفشل وفرض التعاطف والمحبة في الوقت ذاته.

وخلال خطابه على منبر جامعة "بابسون" الأميركية في مايو (أيار) 2011، أكد ستون أنه يمكن خلق الفرصة من خلال الظروف التي يمر بها المرء، ليذهب عبرها إلى تحقيق ما يريده.

وأوضح أنه يمكن لأي شخص خلق الظروف الجيدة والمناسبة له بنفسه لتصنيع فرص جديدة ليسير بها عبر طريق النجاح.

ودعا ستون إلى ضرورة الإبداع كونه مورد متجدد، ولا يمكن أن ينفذ أو ينتهي أبداً طالما نسعى خلفه بكل جدية، فالجميع لديه الأفكار الخلّاقة الخاصة لخلق الإبداع.

وطالب بضرورة الاستعداد للفشل بشكل كبير، وبعبارة أخرى، يجب أن يكون المرء على استعداد لفعل المستحيل لتحقيق أهدافه بأي شكل من الأشكال لاحتضان الفشل.

وطالب بيز ستون بضرورة التعاطف مع الآخرين، كون التعاطف يتيح القدرة على فهم مشاعر الآخرين، فمعظمنا يولدون مع نعمة التعاطف لكننا لم نتعلم جميعاً كيفية الوصول إليها بسهولة أو كيفية استخدامها بطرق منتجة وذات مغزى وهدف أساسي.

ولخص ستون خطابه بالتشجيع على خلق الفرص الخاصة بنا، ومن ثم احتضان الفشل من خلالها وأخذ الوقت المناسب لتحقيقها، وتطوير شعور قوي من التعاطف للوصول إلى الحكمة والقوة في نفس الوقت وتغيير العالم من حولنا للاستمرار في العمل الجيد بمختلف مناحي الحياة.

تنويه الآراء ووجهات النظر الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب, و لا تعكس بالضرورة السياسة الرسمية لموقع "الاقتصادي.كوم", أو موقفه اتجاه أي من الأفكار المطروحة.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND