تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

يتوقع أن تعتمد أبل على شريك للتصنيع من أجل بناء المركبات



الاقتصادي:

 

 

تسعى شركة "أبل" الأميركية من خلال مشروع Project Titan إلى إنتاج السيارات الكهربائية بدءاً من عام 2024 والتي يمكن أن تشتمل على تكنولوجيا بطاريات خاصة بها.

وبحسب موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية" فإن "أبل" التي بدأت مشروعها ضم هذا المجال في عام 2014، ستركّز في استراتيجيتها لصنع مركبة على تصميم بطارية جديدة يمكن أن تقلل من تكلفة البطاريات وتزيد من مدى القيادة.

وأوضح الموقع أن صنع مركبة بالنسبة لـ"أبل" يعد تحدياً لسلسلة التوريد حتى بالنسبة لأبل نفسها، التي تصنع مئات الملايين من المنتجات الإلكترونية كل عام بجميع أنحاء العالم، لكنها لم تصنع سيارة أبداً.

وذكرت مصادر مطلعة أنه من غير الواضح من هي الشركة التي قد تجمع السيارة التي تحمل العلامة التجارية لشركة "أبل"، حيث يتوقع أن تعتمد "أبل" على شريك للتصنيع من أجل بناء المركبات.

ويرجح أن تتضمن سيارة "أبل" عدة مستشعرات Lidar لمسح المسافات المختلفة، ويمكن استمداد بعض المستشعرات من وحدات Lidar المطورة داخلياً والموجودة ضمن iPhone 12 Pro وiPad Pro لهذا العام.

وتخطط "أبل" لاستخدام التصميم الفريد من نوعه الأحادي الخلية الذي يزيد من حجم الخلايا الفردية في البطارية ويوفر المساحة الداخلية من خلال التخلص من الوحدات التي تحتوي على مواد البطارية.

وبدأت "أبل" فكرة تصنيع مركبة في عام 2014، من خلال تصميم سيارتها الخاصة من الصفر، لكنها تراجعت في مرحلة ما عن الجهود للتركيز على البرامج وأعادت تقييم أهدافها، ومنذ ذلك الحين، أحرزت "أبل" تقدماً كافياً لدرجة أنها تهدف الآن إلى بناء سيارة للمستهلكين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND