رياضة

آخر مقالات رياضة

يربح صلاح 12 مليون دولار جراء تعامله مع رعاة مثل أديداس وبيبسي وفودافون



الاقتصادي:

 

كشف تقرير صحفي أن صافي أرباح نجم ليفربول الإنجليزي اللاعب محمد صلاح بلغت 35.1 مليون دولار (26.3 مليون جنيه إسترليني) خلال أبريل (نيسان) 2020، وذلك وفقاً لقائمة "Celebrity 100" للمشاهير الأعلى أجراً في 2020.

ونقل موقع "GivemeSport" البريطاني عن مجلة "فوربس" المتخصصة بإحصاءات وقيم لاعبي الكرة حول العالم، قولها أن ثروة "الفرعون الصغير" (لقب محمد صلاح) في عقده مع ناديه الإنجليزي وصلت إلى 23.1 مليون دولار متضمنة حوافز ترتبط بأدائه وتسجيل الأهداف بالإضافة إلى الراتب مع فريقه البالغ 269.6 ألف دولار أسبوعياً (200 ألف جنيه إسترليني).

واحتل المرتبة 34 عالمياً ضمن قائمة الرياضيين الأعلى أجراً لعام 2020، متقدماً على لاعبين من طراز الفرنسي بول بوجبا والأميركيين جوردان سبيث، وزيون ويليامسون.

وأشار التقرير إلى أن، "المو صلاح" كما يحلو لجماهير "ليفربول" بمناداة اللاعب المصري، يربح 12 مليون دولار جراء تعامله مع الرعاة أمثال شركات "أديداس" و"دي اتش إل" و"بيبسي" و"فودافون".

بالمقابل، تبرع النجم المصري خلال عام 2020، بنحو 543.8 ألف دولار (405 آلاف جنيه إسترليني) لبعض المؤسسات في قريته "نجريج" بمصر لمواجهة وباء فيروس كورونا.

وأسس صلاح مؤسسة خيرية في "نجريج" تهدف إلى مساعدة الأسر المحتاجة مادياً من خلال منحهم دخلاً شهرياً، وموّل خلال عام 2018، بناء مستشفى ومدرسة في مصر، وتبرع بمبلغ 2.5 مليون جنية إسترليني للمعهد القومي للأورام في بلاده.

وانضم محمد صلاح إلى "ليفربول" الإنجليزي في صيف 2017 قادماً من "روما" الإيطالي، بعقد يمتد حتى 2023، ويحصل على راتب من "الريدز" (لقب ليفربول) نحو 268.6 ألف دولار (200 ألف جنيه إسترليني) أسبوعياً.

وفاز صلاح مع "ليفربول" بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وتوّج بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية خلال العام الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND