نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

ستقلص الشركة إمداداتهم من خامي مربان وداس بما بين 18% و20%



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت مصادر مطلعة أن شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ستبقي على تخفيضات إمدادات الخام في فبراير (شباط) 2020 للعملاء بعقود محددة المدة في آسيا مقاربة ليناير (كانون الثاني) 2020.

ونقلت وكالة أنباء عالمية عن "أدنوك"، أنها ستقلص إمداداتهم من خامي مربان وداس بما بين 18% و20%، على أن تخفض إمدادات خام زاكوم العلوي 18%، وإمدادات أم اللولو 5%.

ويأتي تخفيض "أدنوك" للإمدادات في إطار التزام الإمارات بتقليص الإنتاج بموجب اتفاق بين منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفائها بقيادة روسيا ضمن المجموعة التي تعرف أيضا باسم "أوبك+".

وسيشهد يناير 2020، اجتماع لـ"أوبك+" من أجل اتخاذ قرار جديد بشأن إنتاج البترول، ليتم في ضوئه إما زيادة الإنتاج أو تخفيضه في فبراير 2021.

وقالت مصادر في ديسمبر (كانون الأول) 2020، إن "أدنوك" ستخفض خامها الرئيسي مربان لتحميل يناير المقبل بنسبة 20%، وكمية زاكوم العلوي وداس 15%،بالإضافة لتخفيض إمدادات خام أم اللولو بنسبة 5%.

وخفضت الشركة في نوفمبر (تشرين الثاني) 2020 حجم إمدادات النفط الخام التي توردها لمشترين بعقود محددة الأجل 25%، امتثالاً لتعهد الإمارات ضمن اتفاق لمنظمة الدول المصدر للبترول "أوبك+"، والذي طبق على جميع درجات الخام الأربع، مربان وأم اللولو وداس وزاكوم العلوي.

وسبق أن خفضت "أدنوك" خلال أكتوبر (تشرين الأول) من العام الجاري، إمدادات الخام الذي تورده لمشترين بعقود محددة على جميع درجات الخام الأربع.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND