آراء وخبرات

آخر مقالات آراء وخبرات

الفشل الصادق في الواقع هو علامة ودليل خبرة



الاقتصادي – آراء وخبرات:

 

يرى رائد الأعمال الأميركي ستيف بلانك، أن البحث عن الشغف شيء أساسي للنجاح، وعلينا التذكر دائماً أنه لا يوجد زر للتراجع في حياتنا.

وخلال خطابه على مدرج جامعة "فيلادلفيا" الأميركية في مايو (أيار) 2011، أكد بلانك الذي نشط في "وادي السيليكون" (تجمع كبرى شركات التكنولوجيا العالمية) أن إيجاد الشغف بحاجة لمعرفة ما نريده حقاً عبر تحديد مواهبنا والبحث عن أفكار جديدة والتجريب والمغامرة.

وطرح عرّاب وادي السيليكون كما يحلو للبعض بمناداته، أول دروسه في الحياة بأنه منوالضروري الظهور بشكل متكرر أمام الناس والتطوع والمشاركة بالفعاليات وغيرها.

واعتبر أنه يمكن للمرء أن يصنع حظه الخاص للنجاح في الحياة المهنية عبر الظهور والتطوع بنسبة 80%، فالعالم يديره أولئك الذين يظهرون، وليس أولئك الذين ينتظرون أن يُطلب منهم ذلك.

وأوضح بلانك في درسه الثاني، أن الفشل ضروري في حياتنا لنتعلم أكثر، سواء كان في الدراسة أو العمل أو الحب، الجميع معرض للفشل، لكن الفشل الصادق والحقيقي في الواقع هو علامة ودليل خبرة.

ونوّه بأنه لا أحد في هذه الحياة يحاول الفشل، لكن الخوف من الفشل يعني أننا سنخاف من المحاولة، بينما المحاولة أكثر من مرة ضرورة لتحقيق النجاح.

وطالب رائد الأعمال بلانك بضرورة التحلي بالشجاعة وعدم الاستسلام عبر طرح أفكار جديدة والابتكار المستمر وعدم النظر إلى الخلف.

وأكد على أهمية تجاهل كل ما يقال بخصوص أفكارنا بأنها معروفة أو ما شابه، فالثبات والاستمرار هو السبيل لتحقيق المراد في الحياة.

تنويه الآراء ووجهات النظر الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب, و لا تعكس بالضرورة السياسة الرسمية لموقع "الاقتصادي.كوم", أو موقفه اتجاه أي من الأفكار المطروحة.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND