حكومي

آخر مقالات حكومي

تشكل الإيرادات غير الضريبية 59% من إجمالي الإيرادات



الاقتصادي – الإمارات:

 

اعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، حاكم إمارة دبي، رئيس "مجلس الوزراء"، الموازنة العامة لدبي خلال العام المقبل بمصروفات 57.1 مليار درهم، وإيرادات 52.3 مليار درهم، ليكون العجز 4.8 مليار درهم.

وتضمنت ميزانية العام المقبل، أن تشكل الإيرادات غير الضريبية 59% من إجمالي الإيرادات تمثل 33.7 مليار درهم، على أن تشكل الإيرادات الضريبية 31% من إجمالي الإيرادات لتمثل 17.7 مليار درهم.

وتشكل الإيرادات النفطية 4% من إجمالي الإيرادات، لتمثل 2.3 مليار درهم، كما تشكل الإيرادات من عوائد الاستثمارات الحكومية 6% بما يعادل 3.4 مليار درهم.

وبالنسبة للمصروفات، شكلت الرواتب والأجور في الموازنة ما نسبته 35 % من إجمالي النفقات الحكومية، كما شكّلت نفقات المِنَح والدعم ما نسبته 26% ما يساعد في تخفيف آثار الجائحة، وبلغت نسبة الإنفاق للحفاظ على حجم استثمارات في البنية التحتية 9%.

وخصص 1% من إجمالي الإنفاق للاحتياطي الخاص، كما خصص 6% لخدمة الدين العامّ، و31% من إجمالي الإنفاق الحكومي ما يعادل 17.7 مليار درهم لقطاع التنمية الاجتماعية في مجالات الصحة والتعليم والإسكان ورعاية المرأة والطفل وتبني مبادرات تطوير القراءة وإعداد البرمجيات والاهتمام بالشباب والرياضة.

أما قطاع الأمن والعدل والسلامة فقد خُصص له 22% من إجمالي الإنفاق وهو ما يعادل 12.6 مليار درهم، كما تم تخصيص 41% من الإيرادات لقطاع الاقتصاد والبنية التحتية والمواصلات، وهو ما يعادل 23.4 مليار درهم، وتم تخصيص نسبة 6% من الإيرادات لقطاع التميّز الحكومي والإبداع والابتكار والبحث العلمي، وهو ما يعادل 3.4 مليار درهم.

وأقر "مجلس الوزراء الإماراتي" في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، الميزانية العامة للاتحاد لعام 2021 بمصروفات تقديرية 58 مليار درهم.

واعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في ديسمبر (كانون الأول) 2020 موازنة ثلاثة أعوام من 2020 وحتى 2022، بإجمالي نفقات 196 مليار درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND