منوعات

آخر مقالات منوعات

ستستمر حملة التطعيم عام كامل



الاقتصادي – الإمارات:

 

حددت "هيئة الصحة في دبي" 6 أماكن توفر لقاح "فايزر بايونتيك" لفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 10″، على أن يتم الحصول على موعد مسبق قبل التوجه إلى المركز الصحي.

وبحسب بيان للهيئة، شملت المراكز المحددة، مركز زعبيل الصحي، ومركز المزهر الصحي، ومركز ند الحمر الصحي، ومركز البرشاء الصحي، ومركز أبتاون لفحوصات الصحة المهنية، ومستشفى حتا.

ووفقاً للهيئة، يمكن الحصول على مواعيد التوجه بالاستفسارات عبر مركز الاتصال الموحد على الرقم التالي 800342.

وأوضحت المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية المساندة فريدة الخاجة، أن حملة التطعيم تستهدف 70% من سكان دبي للوصول للوقاية المجتمعية، مبينة أنها ستستمر عام كامل.

وبدأت الهيئة اليوم بتطعيم موظفي "حكومة دبي" في الفئات ذات الأولوية ضد فيروس كورونا باستخدام لقاح "فايزر"، بعد أن تم حصرت الموظفين العاملين في فئات تضم كبار المواطنين والمقيمين، وأصحاب الأمراض المزمنة، المنتسبين لخط الدفاع الأول، والوظائف الحيوية.

وخلال الأسبوع الماضي، بدأت حملة التطعيم باللقاح "فايزر" المضاد لـ "كوفيد – 19″، على أن يعطى اللقاح على درجتين متباعدتين ولا يترتب عليه أي كلفة مالية، كما أنه ليس إلزاميا.

وأعلنت دبي خلال الأربعاء الماضي تسلمها لأول شحنة من لقاح "فايزر – بيونتك" المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19″، على أن تبدأ عملة التطعيم في ذات اليوم.

ويعتبر لقاح فايزر ثاني لقاحي تم تسجيله واعتمادة في الإمارات وكان اللقاح الأول خاص بـ"معهد بيجين للمنتجات البيولوجية"، استجابة لطلب "شركة سينوفارم سي إن بي جي" الصينية.

ووصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا المسجلة في الإمارات إلأى نحو 201 ألف حالة، منها أكثر من 177 ألف حالة شفاء، و655 حالة وفاة، بحسب آخر إحصائية لـ"وزارة الصحة ووقاية المجتمع".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND