نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي مسجلاً 48.09 دولار للبرميل



الاقتصادي:

 

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء وزاد خام برنت بنحو 1% مدعوماً بتوقعات تعافي الطلب العالمي على الوقود بعد احتمالات توسيع الولايات المتحدة الأميركية حزمة التحفيز المتعلقة بتداعيات فيروس كورونا.

وبحسب بورصة "وول ستريت" فإن خام "برنت" القياسي العالمي زاد إلى 51.37 دولاراً للبرميل في التعاقدات الآجلة بزيادة 1%، وذلك عند الساعة 10:57 بتوقيت جرينتش.

وخلال التوقيت ذاته، ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنحو 1% تقريباً ليسجّل نحو 48.09 دولار للبرميل الواحد.

وعادت أسعار النفط للارتفاع بعد انخفاض يوم الإثنين، بالتزامن مع مكاسب الأسهم الآسيوية، مع وصول الأسهم اليابانية إلى أعلى مستوى لها في 30 عاماً.

وزاد إقبال المستثمرين للمخاطرة، بعدما صوّت "مجلس النواب الأميركي" على رفع مدفوعات المساعدات المتعلقة بفيروس كورونا، إلى ألفي دولار من 600 دولار، ولا يزال مجلس الشيوخ بحاجة للتصويت على القرار.

ومن المقرر أيضاً، أن تعمل صفقة "بريكست" النهائية على استقرار التجارة بشكل عام بين دول أوروبا والمملكة المتحدة البريطانية.

وتراجعت أسعار النفط يوم الإثنين، حيث سجّل برميل النفط من خام "برنت" القياسي 50.86 دولاراً للبرميل فيما سجل خام غرب تكساس الوسيط 47.62 دولارا للبرميل.

واتفقت منظمة "أوبك" وحلفاءها خلال وقت سابق من ديسمبر (كانون الأول) الجاري على زيادة الإنتاج 500 ألف برميل يومياً في يناير (كانون الثاني) المقبل، وعقد اجتماعات شهرية اعتباراً من الشهر المقبل لتبني قرارات بشأن أي تعديل آخر للإنتاج بما لا يزيد على 500 ألف برميل شهرياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND