تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

سيتم تجديد المحطات وفقاً لعلامة أدنوك للتوزيع التجارية



الاقتصادي – عربي:

 

نفذت "شركة أدنوك للتوزيع" اليوم اتفاقية نهائية للاستحواذ على 15 محطة خدمة في السعودية بقيمة إجمالية 36.7 مليون درهم (ما يعادل 10 ملايين دولار).

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن المحطات تقع في المنطقة الشرقية، بمناطق تخدم كلا من المسافرين على الطرق السريعة والأحياء السكنية على حد سواء.

وبينت أدنوك، أنه سيتم سيتم تجديد المحطات وفقاً لعلامتها التجارية، متوقعة أن يحقق الاستحواذ المزيد من القيمة لصالحها والناتجة عن زيادة هوامش ربح الوقود والنهج المتكامل لإدارة منتجات وقود التجزئة وغير المتعلقة بالوقود.

وأشارت "أدنوك للتوزيع" إلى أن الاستحواذ يخضع لشروط معينة، لافتاً إلى أنه من ضمن الشروط الحصول على موافقة الجهات التنظيمية.

وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة لـ"أدنوك للتوزيع" أحمد الشامسي، إن الشركة بصدد مناقشة العديد من الفرص التي ستتيح لها توسعة شبكاتها في المملكة.

وأصدر مجلس إدارة الشركة أمس قراراً بالتمرير، يتضمن الموافقة على الاستحواذ على 15 محطة لتوزيع الوقود في المنطقة الشرقية في السعودية وبقيمة شرائية تبلغ 10 ملايين دولار.

وافتتحت "أدنوك للتوزيع" في 2018 محطتي خدمة جديدتين تابعتين لها في السعودية بمدينتي الرياض والأحساء، كأولى عملياتها في المملكة، وذلك بعد أن حصلت على ترخيص لمزاولة الأعمال في المملكة.

وتدير "أدنوك للتوزيع" التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ، التي تعمل في قطاع الوقود ومتاجر التجزئة، 406 محطات خدمة ومبيعات وقود بالتجزئة في الإمارات، إضافة إلى محطتين في السعودية.

وأتمت"أدنوك" في سبتمبر (أيلول) 2020 عملية طرح خاص لـ1.25 مليار سهم من أسهم "شركة أدنوك للتوزيع" التابعة لها، والمدرجة والمتداولة في "سوق أبوظبي للأوراق المالية"، مقابل 3.7 مليار درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND